فريق أبوظبي يتصدر بطولة العالم للفورمولا 1

المنارةدبي

 

حقق فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 1 مكاسب ضخمة بعد الفوز والانجاز الذي حققه، أول من أمس، في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 التي أقيمت في مدينة إيفيان الفرنسية، إذ دفع حصاد لقب الجولة الفريق كي يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم بوصول الزورق 6 بقيادة أليكس كاريلا إلى النقطة رقم 35، وأيضاً عدم الاكتفاء بصدارة اللقب العام وإنما تصدر المنافسة في لقب السرعة بـ35 نقطة أيضاً، والمنافسة في لقب الفرق.

 

وجاء فوز فريق أبوظبي في هذه الجولة كي يؤكد حضوره وتميزه ومكانته العالمية في البطولة، والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها الفريق، ولولا تعطل الزورق 5 بقيادة ثاني القمزي لكانت المنصة من نصيب الزورقين معاً في واحد من أجمل السباقات لهذا الموسم حتى الآن. من جهته، أكد رئيس بعثة الفريق سالم الرميثي، أن المنافسة في لقب البطولة والفوز بها هذا الموسم هو الهدف الأساسي الذي يسعى الفريق لتحقيقه، وقال الرميثي: «حصد لقب البطولة هذا الموسم هو الهدف والمطلب الأساسي لفريقنا، ونحن عازمون على تحقيقه عبر الكوادر الموجودة حالياً في الفريق».

 

وأضاف: «صدارتنا للبطولة حالياً مستحقة، وسنسعى لتعزيز هذه الصدارة في الجولات المقبلة، سيكون أمامنا عمل كثير من أجل تحقيق ذلك، وستكون استراتيجية المشاركة هي عدم التنازل عن الصدارة في كل جولة من جولات البطولة حتى نهاية الموسم». وعن خروج القمزي بعد تعطل الزورق، قال: «للأسف تعرض القمزي لحظ عاثر بعد أن تعطل زورقه بسبب عطل في المحرك، هو أمر وارد لكنه حرم المتسابق من إكمال السباق، وبالعودة لسير السباق والمنافسة فإن القمزي لو لم يتعطل لكان الآن في المركز الثاني ويحتفل بوصافة الجولة، وأيضاً تعزيز مركزه في المنافسة، ولكن لاتزال هناك خمس جولات كاملة ويمتلك البطل الفرصة من أجل العودة القوية والتعويض، القمزي متسابق من طراز نادر وقادر على أن يعود في أي وقت». وقال الرميثي: «من الآن فإن عيننا ستكون على لقب الجولة المقبلة في مدينة بورتيماو، وسيكون العزم على تحقيق لقب هذه الجولة في المشوار الأوروبي للبطولة».

 

«فيكتورييتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام

 

هنأ أعضاء وفد مؤسسة الفيكتوري تيم زملاءهم في فريق أبوظبي بالتألق في منافسات جائزة فرنسا الكبرى للزوارق السريعة (فورمولا 1) الجولة الثانية من بطولة العالم 2014. وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم والمشرف العام على مشاركة الفريق، البطل العالمي عارف سيف الزفين: «نبارك لفريق أبوظبي التتويج في الجولة، متمنين لهم وللجميع دوام التوفيق والنجاح في مشوار البطولة العالمية». وأكد أن مشاركة مؤسسة الفيكتوري تيم حققت مكاسب كبيرة في المشاركة الأخيرة، حيث نجح زورق «فيكتوريفي احتلال المركز الثالث في السباق الرئيس والثاني في سباق أفضل زمن، ليضيف 12 نقطة جديدة عززت من موقف الفريق في الترتيب العام، ليتقدم بثبات نحو المركز الثاني.

المصدرالامارات اليوم

You may also like...

0 thoughts on “فريق أبوظبي يتصدر بطولة العالم للفورمولا 1”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي الإمارات.. صناع الأمل

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram