تناول فنجان من القهوة يوميا يحمى من 5 أمراض خطيرة

المنارة – دبي

تظل القهوة  واحدة من أبرز المشروبات الساخنة التي يعشقها الكثير من الأشخاص، وخاصة في الصباح فهي ذو رائحة ونكهة مميزة، ويعتقد الغالبية من الناس أن شرب القهوة مضر بالصحة، إلا أن الدراسات الحديثة تشير إلى كثير من الفوائد الصحية للقهوة عند تناولها باعتدال، وهذا ما يؤكده الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية، ويوضحه في السطور التالية.

احتواء مشروب القهوة على العديد من مضادات الأكسدة، يساعد في الحفاظ تعلى سلامة الخلايا وحماية جسم الإنسان من الأمراض مثل مرض ألزهايمر، والحفاظ على الذاكرة نشيطة كلما تقدم العمر.

أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول فنجان من القهوة يوميًا، يلعب دورا فعالا في حماية الإنسان من الإصابة بمرض السكري بنسبة 50%.

أوضحت الدراسات العلمية الحديثة  أن تناول الإنسان القهوة دون إفراط بشكل منتظم، يساهم في خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي والقولون وعنق الرحم بنسبة تصل إلى 25%.

تعتبر القهوة من أبرز المشروبات التي تؤثر بشكل كبير في إنقاص الوزن وزيادة معدلات حرق للسعرات الدهون، كما أنها من المشروبات المدرة للبول بشكل طبيعي.

تناول فنجان من القهوة يوميا يمنح الإنسان الاسترخاء، ويساعد في التخلص من القلق والتوتر والصداع المصاحب للحساسية أو التركيز لفترات طويلة، كما أنها من أهم المشروبات المقاومة للاكتئاب والضيق.

You may also like...

0 thoughts on “تناول فنجان من القهوة يوميا يحمى من 5 أمراض خطيرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram