سفيرنا في ألمانيا: غرفة عمليات للتواصل مع المواطنين

أكد علي الأحمد سفير الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية أن السفارة شكلت غرفة عمليات في ميونيخ للتواصل مع جميع مواطني الدولة الموجودين في المدينة سواء للعلاج أو السياحة، وذلك للاطمئنان عليهم في ظل التطورات التي فرضتها عملية الهجوم المسلح على أحد المراكز التجارية في المدينة.

تحذير

وقال الأحمد في اتصال هاتفي مع «البيان»: طلبنا من جميع المواطنين التزام أماكن إقاماتهم والابتعاد عن المناطق التي حذرت الشرطة الألمانية من الاقتراب منها، مؤكداً أن السفارة ستبقى على اتصال مع المواطنين وستعلن من خلال وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن كافة التطورات المتعلقة بالموضوع أولاً بأول حسب ما يستجد منها.

وأفاد مصدر في قنصلية الإمارات بمدينة ميونيخ الألمانية بأن القنصلية لم تتلقَ بلاغات بوقوع إصابات بين مواطني الدولة الموجودين في ميونيخ حتى الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس بتوقيت الإمارات.

اتصال

وأشار في اتصال هاتفي مع «البيان» إلى أنه وقت الحادث كانت توجد أعـداد من العائلات الإماراتية في المركز الأولمبي التجاري للتسوق ولكن بعيداً عن حادث إطلاق النار الذي وقع في المركز التجاري، موضحاً أنه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الحادث وكذلك محطات القطارات وغيرها من المواقع المهمة التي يرتادها الناس والسياح في المدينة، مشيراً إلى أنه لم يتم بعد الوقوف على أعداد الوفيات والإصابات بشكل دقيق.

وأضــاف المصــدر أن القنصلــية بعثت رسائل إلى المواطنين الموجودين في مدينة ميونيخ تحضهم على البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع، وذلك عقب الحادث مباشرة، مؤكداً أن المواطنين جميعهم بخير وسلامة.

إجراء

وأكد أن السفارة قامت بجلب وإحضار المواطنين الموجودين في مكان الحادث والأماكن القريبة منه إلى مقر القنصلية وجميعهم بخير، لافتاً إلى أن الشرطة في ميونيخ تطوق مكان الحادث بطوق أمني ولا تزال المعلومات الواردة من أجهزة الشرطة قليلة جداً حول أعداد المصابين وحالات الوفيات وجنسياتهم. وكان قد وقع عدد من القتلى في حادث إطلاق نار بالمركز الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ مساء أمس وأغلقت الشرطة منطقة كبيرة حول مركز التسوق الضخم بوسط مدينة ميونيخ بعد سماع دوي إطلاق رصاص.

تغريدات

وعبر الحساب الرسمي لبعثة الإمارات العربية المتحدة لدى برلين ألمانيا في «تويتر»، نبهت السفارة مواطني الدولة في تغريدتين لها ودوّنت: «يجري حالياً إطلاق نار في مركز التسوق الأولمبي في مدينة ميونيخ.. وسنوافيكم بالأخبار لاحقاً».

وأضافت: «تنبيه إلى مواطني الدولة في ميونيخ: الشرطة الألمانية تدعو جميع الموطنين إلى عدم الاقتراب من محيط مركز التسوق الأولمبي».

المنارة_دبي جريدة البيان

You may also like...

0 thoughts on “سفيرنا في ألمانيا: غرفة عمليات للتواصل مع المواطنين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي………..الأمهات

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram