لاميتا فرنجية: لم أعتزل التمثيل وأرى نفسي مصممة أزياء ناجحة …الدراما السورية هي من نهضت بالدراما اللبنانية

دبي – لبنى العيسى

أبحرت في عالم الفن بكل ثقة واقتدار.. من عروض الأزياء انطلقت إلى عوالم الإبداع.. فكانت الإعلامية القديرة، والممثلة الموهوبة، أغوتها الأزياء فرسمت أجمل التصاميم، فكانت الملكة المتوجة في كل ذلك، ومع الجمال كان لها حكاية، حلت وصيفة ملكة جمال لبنان 2004 وشاركت في مسابقة ملكة جمال العالم 2005، إنها الغنية عن التعريف، لاميتا فرنجية.. التقتها المنارة وأفاضت في بوحها.. وكان الحوار التالي..

❊ بداية كيف تحب لاميتا أن نعرف عنها، مصممة أزياء، مقدمة برامج، أم ممثلة ؟
❊❊طالما فضلت وحتى الآن أفضل أن يتم التعريف عني باسمي وبالتجريد عن أي لقب، لكن بما أنني قد دخلت مؤخراً عالم التصميم، هذا لا يمنع بمناداتي بالمصممة لاميتا فرنجية (إنو ليش لاء).
❊ بداية لاميتا، أنت من الجميلات، ما هو سر حفاظك على اشراقتك الدائمة؟.
❊❊ كثيراً ما يسألونني هذا السؤال، وقد قمت بنشر الكثير من البوستات على السناب تشات والإنستغرام، وتحدثت عن رأيي الشخصي بموضوع الجمال، حيث أني لطالما قلت أن السبب الأول والأخير هو الجمال الداخلي، لأن الداخل لابد أن ينعكس بشكل مباشر على الخارج، وكلما كان الإنسان أجمل من الداخل كلما استمرت إشراقته.
❊تألقك الدائم يحبس الأنفاس، ما هو سر محافظتك على رشاقتك؟.
❊❊ الأكل الصحي أولاً، التنوع في الغذاء، أختار دائماً الأطباق التي تحتوي على مكونات غذائية مثل الخضار والفواكه، وبالطبع أنا لا أنقطع عن ممارسة الرياضة، فالرياضة ليست فقط من أجل الرشاقة والجمال، الرياضة صحة وجسم سليم وحياة.
❊ صرحت مؤخراً عن اعتزالك عرض الأزياء، ما هو السبب ؟ وهل عرضت أحد فساتينك؟.
❊❊ لقد صرحت باعتزالي قبل أن أدخل عالم التمثيل، عملت كعارضة أزياء في عمر مبكر 14 عاماً حيث، عرضت لعدد كبير من أهم المصممين، وأنا أحب دائماُ أن أخطو خطوة للأمام وألا أقف في مكاني، نعم عملت كعارضة لكن يجب أن تأتي الخطوة التي بعدها، فكانت تصميم الأزياء.
❊ أطلقت مؤخراً أول كوليكشن باسمك، حدثينا عنه؟.
❊❊ أطلقت الكوليكشن في رمضان الماضي في دبي، هي مجموعة من الجلابيات وفساتين السهرة، اعتمدت على الخلط بين الذوق الشرقي والغربي، والحمد لله لاقت انتشاراً واسعاً، وهي الآن في عدة محلات في دبي في بوكس بارك والجميرا، وأخيرا ً ستكون في مول الإمارات، وأيضاً لي موقع إلكتروني خاص بالكوليكشن www.lamitta-frangieh.com
وعلى الإنستغرام lamittafrangiehfashion.
❊ اعتمدتِ في تشكيلتك على تذوق النكهة الشرقية أكثر لماذا؟.
❊❊ السبب هو حبي للجلابيات والعبايات والزي الشرقي لأنها مختلفة بالعموم ولا تشبه أي شيء آخر، وأنا حتى قبل أن أدخل مجال التصميم اعتمدت اطلالات كثيرة شرقية ومنها مهرجان كان.
❊ هل اطلاق الكوليكشن في دبي ساعد أكثر في رواجه كونه شرقيا أكثر كما ذكرنا؟.
❊❊ جداً، دبي مدينة متنوعة ثقافياً وفكرياً وتجمع ثقافات من بين جميع جنسيات العالم، والميديا هنا على مستوى عال، وهذا شيء يساعد أي شخص يريد أن ينجح في هذا المكان.
❊ هل ساعد اسمك في انتشار الكوليكشن أكثر؟.
❊❊ أعتقد نعم، وكلامي هذا لا يدل على تعجرف لا سمح الله لأني بعيدة كلياً عن ذلك، لكن منذ فكرت بالتصميم فكرت ملياً باختيار الاسم، ونصحني الجميع أن أطلق اسمي عليه لأن اسمي معروف أولاً، ولاميتا فرنجية اسم مركب من كلمتين الأولى غربية والثانية شرقية تماماً مثل تصاميمي التي جمعت النكهة الشرقية مع الغربية.
❊ حدثينا عن كوليكشن 2017؟
❊❊ عدد فساتين السهرة أكبر، فقد اعتمدت في الكوليكشن الماضي الجلابيات بطريقة الهوت كوتور والعبايات أيضاً أكثر كما سبق وذكرت، أما الكوليكشن الجديد سيكون متنوعاً أكثر، حيث طٌلب مني كثيراً بعد رمضان الماضي فساتين سهرة لذلك اخترت أن أنوع أكثر في الكوليكشن القادم.
❊ من يختار لك القماش والخامات الخاصة بتصميماتك؟ هل يساعدك أحد؟.
❊❊ لا أبداً، أنا من يختار كل شيء، فأنا صاحبة القرار الأول والأخير، وأستمتع كثيراً بأن أقوم بعملي منذ البداية من فكرة التصميم والرسم وحتى اللمسات الأخيرة، فأنا أعطي التصميم حقه في الوقت وحسن الاختيار، وعندما ينتهي أشعر بلذة الإنجاز وأحياناً من شدة إعجابي ببعض التصاميم أتمنى ألا يأتي أحد ويأخذها (تضحك).
❊ ماهي أقرب التصاميم لذوق لاميتا؟.
❊❊ أحب المخمل كثيراً، والجلابيات المفتوحة التي تظهر الفستان وأيضاً الكاب، والتطريز الشرقي.
❊ ماهي أكثر الخامات التي اعتمدتيها وأدخلتيها في تصاميمك؟.
❊❊ اعتمدت المخمل كثيراً والحرير أيضاً، فأنا من عشاق المخمل حيث أدخلته بتصميماتي بطريق جميلة وبألوان مميزة، وأيضا اللولو فقد زينت بعض التصميمات به حيث أضاف لها نوعا من الفخامة.
❊ كيف تختارين الألوان، هل تتقيدين بألوان الموضة العالمية، أم هناك دائماً شيئا خاصا بـ لاميتا؟.
❊❊ أنا مترقبة جيدة لألوان الموضة العالمية وهذا شيء طبيعي، لكن بالنسبة للكوليكشن خاصتي أحب أن أختار الألوان التي أحبها وتشبهني مثل الذهبي والبرونز والتوتي، لأحفر بصمتي التي تشبه لاميتا وأضعها على كل فستان، لكن دائماً آخذ بعين الاعتبار المكان الذي أروج فيه، فمثلاً هنا في دبي والخليج بالعموم بشكل عام أعتمد اللون الأبيض والألوان الفاتحة.
❊ من من النجمات قد ارتدت من تصميمات لاميتا؟.
❊❊ مؤخراً جويل ماردينيان، لكن بالنسبة لي أنا أرى كل من ترتدي من فساتيني هي نجمة.
❊ من من النجمات تشعرين أنها منسجمة مع ذوق لاميتا بالعموم؟.
❊❊ بعض النجمات يرتدين فساتين جميلة جداً لكنهن يتبعن الخط الحديث إجمالاً، أما تصميماتي فهي تميل للشرقية، فأنا أرى أحلام هي أكثرهن انسجاماً مع تصميماتي، أحلام ترتدي غالباً فساتين تجمع الشرقية مع الفخامة وهذا يشبه ذوقي.
❊ دخولك باب التصميم كان من باب الموهبة أم باب البيزنيس؟.
❊❊ من باب البيزنس أولا، لأني طالما فكرت أنه يجب أن يأتي اليوم الذي أصنع فيه عملي الخاص ونجحت بتصميم الأزياء طبعاً لأنه موهبة، ولو لم أكن أمتلك هذه الموهبة لما كنت قد نجحت الآن.
❊ لماذا لم نعد نراك تحت أضواء التمثيل مؤخراً؟.
❊❊ أول سبب كان الحمل، ومن الطبيعي أن أكون بعيدة في فترة الحمل علماً أنه عرض علي فيلم سينمائي في مصر لكن فضلت أكون بعيدة خلال فترة الحمل، وبعد ولادتي أيضاً فضلت أن أبقى بجانب طفلي، فالطفل حديث الولادة لا يحتاج أحداً بجانبه سوى أمه، فلم أستطع أن أضحي بوقتي مع ابني لكي أمثل، أنا أحب التمثيل كثيراً و (كلشي بوقتو حلو).
❊ هل من أعمال درامية أو سينمائية قادمة ؟ حدثينا عنها؟.
❊❊ أنا لم أعتزل، ذكرت أنني ابتعدت بسبب الحمل ومن أجل طفلي، إلى الآن لا توجد أعمال، كما ذكرت مسبقاً عرض علي في مصر وأنا لا أستطيع أن أتواجد في مصر مدة طويلة حالياً بسبب طفلي أولاً وبسبب البيزنس الذي أنشأته في دبي، لذلك أفضل أن تكون الأعمال هنا في الخليج.
❊ ما رايك بالدراما اللبنانية بالعموم وهذا العام؟.
❊❊ (تضحك) (يكتر خير الدراما السورية) أنا صريحة جداً وهذا شيء ليس على أحد أن ينكره، من صغري وأنا معجبة جداً بالدراما السورية، كنت أتابع كثيراً أيمن زيدان وسوزان نجم الدين، الدراما السورية رفعت كثيراً من مستوى الدراما اللبنانية ووضعتها في مكان جيد جداً، فالدراما السورية هي الأولى في الوطن العربي، النص والإخراج الدرامي السوري دائماً يكون على مستوى عال من الإبداع، الممثل السوري صادق ويعطي من الداخل، لا أحد يشعر أنه يمثل، والشيء الغريب أنه حتى الكومبارس يبدعون، ومع احترامي للجميع الممثل السوري هو الأهم على الساحة.
❊ مارأيك بالمسلسلات العربية متعددة الهوية، هل استفاد البعض منها؟.
❊❊ بعض هذه المسلسلات جميل جداً وبعضها لم ينل إعجابي أبداً لأنها عانت من اللامنطقية، فأحياناً يكون الأب سوري والأم مصرية والابن لبناني والأخ خليجي، ومن وجهة نظري أنا بعض الممثلين نجحوا وانتشروا عربياً بسبب هذه المسلسلات.
❊ هل أنت مع دخول نجمات الغناء الدراما كنجمات صف أول؟.
❊❊ ليش لاء الفن حالة لا تتجزأ، من الطبيعي أن من لديه حالة إبداعية في مكان معين في الفن يستطيع أن يبدع في مكان آخر، أصالة مثلاً نجحت كثيراً في تقديم برنامجها، من ينجح فليستمر.

❊ من بين هؤلاء النجمات تعجب لاميتا؟.

❊❊ كثيرات، هيفا مثلاً أبدعت وأنا رأيتها أجمل بكثير في التمثيل لأنها جريئة ولم تكرر نفسها، مسلسل مريم جميل جداً، فقد أثبتت هيفا قدراتها التمثيلية، وأنا كنت من معجبي المسلسل لأنه غني والجميع ساهم في نجاحه.
❊ ماهو سبب ظهورك في السينما أكثر من الدراما بالعموم؟.
❊❊ تضحك (اللي انعرض علي أكتر) لكن بالعموم العمل في السينما مريح أكثر من ناحية الوقت والجهد، لكن لا أمانع أبداً العمل في الدراما فقد سبق ومثلت في عدة أعمال درامية.
❊ أين تجد لاميتا نفسها أكثر في التمثيل أم تصميم الأزياء أم تقديم البرامج؟.
❊❊ البعض يقول لي التمثيل والبعض التقديم، فمثلاً زوجي يقول لي أنت يجب أن تكوني مقدمة لأنك تمتلكين صوتاً إذاعياً ولأنك تكونين على طبيعتك أكثر، أما بالنسبة للتصميم فأنا دخلت المجال حديثاً لكن الحمد لله لم أُنتقد من أحد، ولقيت دعماً واسعاً وهذا دليل نجاحي في هذا المجال.
❊ تزوجت منذ فترة ليست بطويلة، هل أثرت الحياة الزوجية على لاميتا؟.
❊❊ أثرت لكن بشكل إيجابي لأن زوجي من أكثر الأشخاص دعماً لنجاحي على جميع الأصعدة وخصوصاً بالبيزنس.
❊ أصبحت أم مؤخراً، بعد اختبارك هذا الحس بماذا تعرف لاميتا الأمومة؟.
❊❊ لا يمكن تعريف الأمومة ببضع كلمات، فالأمومة شعور مقدس ولا يشبه أي شعور في العالم، وأنا كتبت مسبقاً أن الأمومة أبعد بكثير من الحب، فألأم تنسى نفسها عندما يصبح لديها طفل لأنه يصبح أهم شيء في حياتها، الله يحمي جميع الأطفال لأمهاتهم.
❊ لماذا لم نر وجه جاستن حتى الآن؟.
❊❊ هذا قرار اتخذناه مسبقاً أنا وزوجي لأن طفلي مازال صغيراً ومن الأفضل أن يكون بعيداً عن الأضواء في الوقت الحالي.
❊ من هي قدوتك بالحياة ومثلك الأعلى؟.
❊❊ أمي طبعاً، الأم هي الملاك الحارس، أنا أجد أن الأم هي أهم شيء في الوجود لأنها الشخص الوحيد الذي يعطي ويساعد دون مقابل، أمي هي مثلي الأعلى وقدوتي في الحياة.
❊ ماذا تحبين في الرجل وقد وجدته في زوجك؟.
❊❊ كثيرا من الأشياء، أهم شيء هو التوازن، أنا أحب الرجل المتوازن وزوجي يجمع في شخصيته كثيرا من الأشياء التي أحبها، فهو جدًي وبنفس الوقت مهضوم وخفيف الظل ومتوازن ومسؤول، لا أحب الرجل الخفيف بالعموم، زوجي هو أبي وأخي وصديقي.
❊ من هو ظلك في الحياة؟.
❊❊ الله، أولاً، وأبي وأمي ثانياُ، الله دائماً معي ويمدني بالقوة والسلام الداخلي، لا أخاف من شيء طالما أن الله معي.

we

Tags

You may also like...

0 thoughts on “لاميتا فرنجية: لم أعتزل التمثيل وأرى نفسي مصممة أزياء ناجحة …الدراما السورية هي من نهضت بالدراما اللبنانية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram