العناية بالشعر قبل وبعد صبغه

المنارة – دبي

هناك الكثير من السيدات التي تفضل صبغ لون شعرها من آن إلى آخر كنوع من التغيير و هناك البعض الآخر الذي يستخدم الصبغة في تغطية الشعر الرمادي الأمر الذي يسبب تلف للشعر لأن تلك الصبغات أغلبها يحتوي على الأمونيا تلك المادة الكيماوية التي تعمل على تفتيح لون الشعر لكنها تسبب جفاف الشعر و جعله هش و ضعيف .

فإن تغيير لون الشعر بصفة مستمرة قد يلحق الأضرار البالغة بالشعر على المدى الطويل لأن الأمونيا تعتبر جزء مهم من مكونات الصبغات و هي عند استخدامها تساعد في امتصاص جزيئات اللون من قشرة الشعر و بالتالي تمتص كل الرطوبة من الشعر .

العناية بالشعر قبل الصبغ

لذلك ينصح دائماً بالعناية بالشعر قبل استخدام الألوان الصابغة من خلال استخدام بعض أقنعة الشعر الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية لمدة شهر على الأقل هذا يساعد على تجنب تلف الشعر بسبب الألوان الزائدة كما أنه يساعد على تجديد وإنعاش شعرك من الأضرار التي عانت بالفعل بسبب الحرارة و العوامل المختلفة .

و إذا كان الشعر يعاني من التقصف يجب العمل على تقليم الأطراف قبل استخدام الصبغة ، كما يفضل عدم استخدام الشامبو و غسل الشعر قبل صبغه بيومين حتى يسمح للزيوت الطبيعية أن تفرز في فروة الرأس و بذلك حماية الجذور من التلف .

العناية بالشعر بعد الصبغ

اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع فقط بشامبو جيد حتى تحافظي على اللون و الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر و منع جفافه .

الزيوت الساخنة

تلك الطريقة التي عرفت قديماً من أفضل الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر و منع جفافه ، استخدمي مزيج من الزيت الساخن لكل من ” زيت الزيتون و زيت اللوز أو زيت جوز الهند ” .

قناع الشعر لاعادة صحته بعد الصبغ

أنتِ بحاجة إلى :

1 ثمرة موز ناضجة ” مهروسة ”

1 ملعقة من عسل النحل الطبيعي

1 ملعقة من المايونيز

1 بيضة واحدة

طريقة التحضير :

تخلط جميع المكونات و توضع على الشعر لمدة نصف ساعة مرة واحدة في اليوم ، فإنه غني بالبروتين الذي يغذي الشعر من الجذور و حتى الأطراف و يمنحه الليونة و النعومة .

Tags

You may also like...

0 thoughts on “العناية بالشعر قبل وبعد صبغه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram