المعاكسات أكثر ما يستفزني في الشارع المصري مي عمر لـ»المنارة«: نجحت بـ»الأسطورة« و»الطبال«

القاهرة – مصطفى محمد

رغم وجودها بأكثر من عمل فني سابق إلا أن حضورها الرمضاني الماضي كان مؤثراً للغاية، واستطاعت أن تجذب الجمهور لها، حتى إنها كانت حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة وخاصةً في الموسم الرمضاني 2016.
ورغم رصيدها الفني الذي يحتوي على قليل من الأعمال، إلا أنها وصلت لقلوب الجمهور بسرعة، وهذا شيء صعب للغاية أن يتحقق في الوقت الحالي..

هي الفنانة مي عمر التي تتحدث لـ(المنارة) عن رؤيتها للتشابه بينها وبين النجمة التركية توبا بيوكوستون، وعن زوجها المخرج محمد سامي وما استفادته منه ورؤيتها للنجاح وتقييمها لنفسها وكيفية دخولها مجال الفن وأشياء أخرى كثيرة في اللقاء التالي معها:
❊ بداية.. كيف كانت الأصداء حول مشاركتك بمسلسلي (الأسطورة) و(الطبال)؟
❊❊ الأصداء إيجابية للغاية والحمد لله راضية بالنجاح الذي حققته هذا العام، خاصة أنني أعتبر هذا الموسم من الدراما الرمضانية بداية مرحلة جديدة في حياتي الفنية، حيث أنني تابعت ردة الفعل وحديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وسعدت بها للغاية.
❊ هل تشعرين أنكِ أصبحت بمنطقة فنية متقدمة هذا العام عما سبق؟
❊❊ أشعر بأنني حققت نجاحاً جديداً في حياتي الفنية هذا العام، وسعيدة للغاية بذلك وراضية عما حققته، فالتوفيق من عند الله، وأنا بذلت مجهوداً للظهور في أفضل حال، كما أنني شاركت بعملين من نجمين لهما جمهورهما وهما محمد رمضان في مسلسل (الأسطورة) ومن إخراج زوجي محمد سامي، والعمل الثاني مع أمير كرارة وهو (الطبال)، والحقيقة أن العملين توافرت فيهما عناصر النجاح وتحققت بالفعل مع الجمهور بعد العرض.
❊ هل تختلف طريقة تعامل زوجك المخرج محمد سامي في البلاتوه عن المنزل؟
❊❊ بالتأكيد.. هناك اختلاف كبير، حيث إنني حينما أكون في البلاتوه أكون ممثلة مثل غيري من الفنانين المشاركين في أعماله، مع مراعاة أنه يهتم بي ولا أنكر ذلك، وهذا شيء طبيعي، ولكن في المنزل أو الحياة الخاصة نتعامل كزوجين وليس كمخرج وممثلة كما في بلاتوه التصوير.
❊ وماذا استفدت من محمد سامي؟
❊❊ استفدت من سامي وتعلمت منه الكثير، حيث إنني حينما أتعاون معه أصغي جيداً لتعليماته وأقوم بتنفيذها، فهو مخرج مميز ولديه أفكار هائلة ورؤية إخراجية تختلف عن كل المخرجين، وأنا لا أقول هذا الكلام لأنه زوجي، بل لأن محمد بالفعل مخرج متميز وأكثر من رائع.
❊ وهل صحيح أنكِ لا تتعاونين إلا معه من المخرجين؟
❊❊ هذا غير صحيح، فعلى الرغم من أن محمد زوجي وأفادني كثيراً بمجال التمثيل، إلا أنني مقتنعة بأن لدي موهبة وأحاول تنميتها بشكل مستمر، كما أنني خريجة إعلام والتمثيل كان هدفي من البداية، وكنت أسعى لتحقيق ذلك الحلم، لأنني لم أدخل الفن لرغبتي فقط في ذلك، بل لشغفي الشديد بالعمل في هذا المجال، لاسيما أنني شاركت في أعمال لم يكن محمد سامي مخرجها.. فكيف أنني لا أتعاون إلا معه.
❊ وهل بدأت في التحضير لأعمال درامية لموسم 2017؟
❊❊ الوقت ما زال مبكراً للحديث عن هذا الأمر، وأنا الآن لا أشغل بالي إلا بمتابعة أصداء مسلسلي (الأسطورة) و(الطبال)، ومن ثم التفكير في اختيار أدوار مختلفة عما قدمته والسعي نحو تحقيق نجاحات جديدة.
❊ ولماذا عملت بالدراما وليس السينما.. ما السبب؟
❊❊ الفكرة نفسها في أنني كنت أكثر حظاً في الدراما من السينما، خاصة أن ما يتحكم في مشاركتي بأي عمل فني جديد هو الدور المميز الذي يخطفني وليس فكرة التواجد، لأنني لو عملت بهذه الطريقة لتواجدت وانتشرت في أعمال كثيرة، بل إنني كنت أعتذر عما أراه غير مناسب لي، والسبب في عدم مشاركتي بأي أعمال سينمائية إلى الآن هو عدم وجود أدوار مناسبة، على الرغم من أنني أعشق السينما وأتمنى المشاركة بأعمال سينمائية، لكن لا بد أن تكون لها قيمة وترفع من رصيدي الفني دون التقليل منه.
❊ وكيف ترين وجود تشابه في الشكل بينك وبين النجمة التركية توبا بيوكوستون؟
❊❊ الكثير من الناس قالوا لي هذا الأمر، ولكني أرى أنني لا أشبه إلا نفسي، وأحب أن يكون لي شخصية مستقلة غير متشابهة مع أي أشخاص آخرين سواء في الشكل أو الأداء.
❊ رصيدك الفني أربعة أعمال فقط.. هل ترين أنك حققت النجاح من خلالها؟
❊❊ الحمد لله.. سعيدة للغاية بهذه الأعمال، وأعتقد أنني بقدر ما بذلت من مجهود في الأربعة أعمال عرفني الجمهور بنسبة جيدة وبقدر كبير.
❊ ولماذا لم تنتشري بكثرة في الأعمال الفنية رغم أنك في بداية مشوارك الفني وهذا يحتاج للتواجد أكثر من الانتقاء؟
❊❊ حينما فكرت في التمثيل لم أسع إلى أن يكون مهنة، لكنني أسعى أن أقدم شيئاً أحبه ويفرق معي، فأنا ضد فكرة الانتشار والمهم بالنسبة لي هو الكيف وليس الكم.
❊ هل اتفق سامي معكِ على عدم تقديم أدوار الإغراء؟
❊❊ هذا الموضوع ليس باتفاق مسبق بيني وبينه، ولكنني لا أحب تقديم هذه النوعية من الأعمال، ولدي تطلعات معينة للعمل في الفن لتقديم أدوار يكون لها تأثير في مجتمعنا.
❊ تابعنا أزمة محمد سامي وغادة عبد الرازق ولم تكن لك أي تصريحات وقتها.. فما السبب؟
❊❊ الموضوع كله أصبح في متناول الجمهور من خلال الصحافة والتليفزيون، لذلك لست بحاجة للحديث عن هذه الواقعة في الوقت الحالي.
❊ ومن تتمنين التعاون معهم من فنانين ومخرجين؟
❊❊ أتمنى الوقوف أمام الفنان محمود ياسين وهو أكثر ممثل أحبه في حياتي، وكذلك عادل إمام ويسرا ومحمود عبد العزيز وكثيرون، ومن المخرجين أحب ثلاثة مخرجين وهم خالد يوسف وشريف عرفة وطارق العريان وأتمنى التعاون معهم.
❊ وكم تبلغ نسبة التفاهم بينك وبين زوجك؟
❊❊ كبيرة جداً وتصل لـ95%، فأنا وهو كنا أصدقاء قبل أن نتزوج وفكرنا كان متقارباً للغاية وبيننا تفاهم كبير قبل حتى ما نتزوج.
❊ بالنسبة لك أنت وسامي.. هل الإنجاب مشروع مؤجل؟
❊❊ هذا غير صحيح، ولكننا نترك الموضوع للنصيب.
❊ وما موقفك من عمل أبنائك مستقبلاً في مجال الفن؟
❊❊ كل شخص يقوم بما يحبه فأنا لست مهتمة بفكرة أن يعمل أبناؤنا مستقبلاً في الوسط الفني، ولكن سأتركهم يعملون في المجال الذي سيحبونه، بغض النظر إن كان في الفن أو بعيداً عنه.
❊ معروف عنكِ عشقك للسفر.. فما الاختلاف بين ثقافة أوروبا ومصر؟
❊❊ لا يوجد أحد في الكون لا يحب السفر، وأنا وسامي متشابهان في هذه النقطة، كما أن الفرق الواضح بيننا وبينهم أنهم لديهم حرية في الفكر وفي كل شيء، بعكس تفكيرنا في مصر والعالم العربي من حيث السخرية وعدم وجود حرية حتى في الرأي.
❊ وما أكثر ما يستفزك حينما تسيرين في الشارع بمصر؟
❊❊ ضاحكة.. تستفزني للغاية المعاكسات، فلا يفرق مع من يعاكسونني في الشارع أنني فنانة أو لا، فالموضوع هو معاناة كل بنت في مصر.
❊ هل تقابلت بأحد المعجبين من قبل ولم يتذكر اسمك؟
❊❊ ضاحكة.. تقابلت ببعض المعجبين من هذا النوع، ولكن هناك من ينادوني بأسماء الشخصيات التي قدمتها في أعمالي الفنية وهذا شيء جيد أن تؤثر أدواري فيهم، ولا أنكر أن هناك من لا يعرفون اسمي، لكنني أذكرهم باسمي دون أي حرج.
❊ أشعر أنكِ ليس لديكِ صداقات في الوسط الفني؟
❊❊ بالطبع.. لدي صداقات قليلة للغاية في الوسط الفني، ولكن أصدقائي المقربين مني من خارج الوسط الفني.
❊ ومن أكثر فنان يضحكك ويجعلكِ تعيشين حالة فرح وسعادة؟
❊❊ عادل إمام هو أكثر ما يجعلني أشعر بالفرح والسعادة حينما أشاهده.
❊ وماذا عن ثقتك في نفسك؟
❊❊ أحياناً تكون موجودة بنسبة كبيرة، وأحيانا أخرى تهتز ثقتي بنفسي، وهذا كله يتوقف على أساس مودي، فأنا مترددة ومتقلبة المزاج بعض الشيء.
❊ إذاً.. فأنت تصابين بالإحباط بسرعة؟
❊❊ لا أصاب بالإحباط على الإطلاق، بل على العكس، صعب للغاية أن يحبطني شخص أو موقف.
❊ وفي النهاية.. هل أنت زوجة مسالمة أو مفترية؟
❊❊ مسالمة جداً.

WhatsApp Image 2016-08-02 at 12.39.12 PM

You may also like...

0 thoughts on “المعاكسات أكثر ما يستفزني في الشارع المصري مي عمر لـ»المنارة«: نجحت بـ»الأسطورة« و»الطبال«”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …… #شكراً_محمد_بن_زايد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram