الأردن يستضيف أول مهرجان أوبرالى فى العالم العربى

ترددت أصداء ألحان وإيقاعات أوبرا لا ترافياتا الشهيرة بين الأطلال القديمة للمدرج الرومانى فى عمان فى الليلة الأولى من مهرجان الأردن  الأوبرالى، ويقول المنظمون إن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في العالم العربي وكان الموسيقار الإيطالى جوزيب فيردى، ألف لا ترافياتا التى تعنى “امرأة ساقطة” وعرضت لأول مرة في عام 1853.

ولعب دور فيوليتا بطلة العمل السوبرانو الأردنية زينا برهوم وقالت المغنية التى قدمت عروضا من قبل على مسارح فى روما ودبى ولبنان وغيرها إن هذه فرصة عظيمة لتعزيز هذا الفن في المنطقة.

وأضافت: “مهرجان أوبرا لأول مرة بصير بالعالم العربي، وبالأردن عم نعمل كمان شي مهم كتير. اجت ردة فعل كتير كويسة من الجمهور. وأجانا الحمد لله حضور منيح والناس كتير استمتعت بالعرض. وإن شاء الله بضلو مستمر لسنين القادمة كمان وانضم إلى برهوم على المسرح أكثر من 150 من الموسيقيين والمغنين والراقصين من أكثر من عشر دول مختلفة من جميع أنحاء العالم.

وأذهل الفنانون الجمهور بإمكانياتهم ومهاراتهم الصوتية الأزياء المبهرة وقال ميشال نزال أحد أفراد الجمهور إنه فخور لرؤية امرأة أردنية تلعب الدور الرئيسي في مثل هذا الحدث الثقافي البارز.

وأوضح “اليوم الأوبرا أول مرة بالعالم العربي يكون هناك حفل أوبرا وتكون الممثلة الرئيسية بهذه الأوبرا أردنية و جزء كبير من الفنانين الذين شاركوا اليوم هم أردنيون وهذا يعطيهم دفعة لتطوير العمل الغنائي والعمل المسرحي بشكل عام.”

ويأمل المنظمون أن يشجع مهرجان عمان الأوبرالي، الذي سيقام سنويا، الأردن على بناء دار مخصصة للأوبرا مثل الإمارات وعمان والكويت وأقيمت عروض لا ترافياتا في 19 و 22 يوليو في وسط مدينة عمان.

You may also like...

0 thoughts on “الأردن يستضيف أول مهرجان أوبرالى فى العالم العربى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram