تشيلسي يتغلب على ميلان بثلاثية في الكأس الدولية للأبطال

وسجل أهداف البلوز بيرتراند تراوري (الدقيقة 24) وأوسكار (69 من ركلة جزاء و87)، فيما أحرز جاكومو بونافنتورا هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 38.

وشارك دييغو كوستا في التشكيلة الأساسية لتشيلسي مع تزايد التكهنات بشأن إمكانية عودته إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني، وجاوره في الهجوم كل من بيرتراند تراوري وفكتور موسيس، فيما لعب سيسك فابريجاس كصانع ألعاب بجوار نيمانيا ماتيتش وويليان.

أما ميلان فلعب بتشكيلة شبه كاملة، معتمدا في الخط الأمامي على مباي نيانج ولويز أدريانو وسوسو، فيما تولى جياكومو بونافنتورا صناعة الألعاب ومن خلفه كوكا وأندريا بولي.

وكاد ميلان أن يباغت خصمه بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق رأسية من إيناسيو أباتي تصدى بها باقتدار حارس مرمى تشيلسي تيبو كورتوا، ورد تشيلسي عن طريق تسديدة من موسيس ابتعدت عن المرمى، وفي الدقيقة 12 اقترب كوستا من هز شباك ميلان عن طريق رأسية مرت فوق المرمى.

واستغل نيانج تمريرة خلفية خاطئة من لاعب تشيلسي فابريجاس لكن الحارس كورتوا كان سيد الموقف مجددا وحول الكرة إلى ركنية، وفي الدقيقة 20 وجد تراوري المساحة الكافية أمامه لتسديد كرة قوية في مكان وقوف حارس ميلان جانلويجي دونوروما.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 24، عندما استقبل موسيس تمريرة من ماتيتش ليسدد نحو المرمى لكن دونوروما تصدى للكرة لترتد إلى تراوري الذي اسكنها في الشباك.

لم يخفض تشيلسي من وتيرة الأداء رغم الهدف، وسدد سيزار أزبيليكويتا كرة قوية حادت قليلا عن مرمى ميلان، ثم جرب بونافنتورا حظه في التسديد من بعد 30 يارده لكن كورتوا أبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة 35.

وحصل ميلان على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 38 نفذها المتخصص بونافنتورا بحرفنة من فوق الحائط لتستقر على يمين الحارس كورتوا هدف التعادل لميلان.

وكما فعل في الشوط الأول، أهدر أباتي فرصة جديدة لميلان في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعدما سدد برعونة بعيدا عن المرمى من مساقة قريبة، وبعدها بدقيقة واحدة، اجتاز نيانج مدافع تشيلسي جاري كايهيل قبل أن يسدد كرة عالية وبعيدة.

ونزل لاعب تشيلسي الجديد نجولو كانتي أرض الملعب للمرة الأولى بديلا لتراوري، ودخل إدين هازارد بديلا لموسيس، قبل أن يجري مدرب تشيلسي 3 تبديلات جديدة بإخراج كوستا وفابريجاس وأينا وإدخال ميتشي باتشواي وأوسكار وبرانيسلاف إيفانوفيتش، أما ميلان فأجرة تبديلا قضى بدخول ريكاردو مونتوليفو بدلا من أبياتي.

وحصل تشيلسي على ركلة جزاء في الدقيقة 69 اثر لمسة يد على لاعب ميلان أندريا بولي داخل المنطقة، نفذها أوسكار بنجاح معلنا تفوق فريقه 2-1، وقبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق عاد اللاعب نفسه ليسجل الهدف الثالث لتشيلسي بعدما تلقى تمريرة من البديل خوان كوادرادو وسدد كرة زاحفة سريعة من موقف صعب لم يحرك لها دونوروما ساكنا ولتنتهي المباراة بفوز رجال انطونيو كونتي بنتيجة 3-1.

You may also like...

0 thoughts on “تشيلسي يتغلب على ميلان بثلاثية في الكأس الدولية للأبطال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram