الأميركية ثراشر تفوز بأول ذهبية رماية في أولمبياد

2016 Rio Olympics - Shooting - Final - Women's 10m Air Rifle Finals - Olympic Shooting Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 06/08/2016. Virginia Thrasher (USA) of USA poses with her gold medal. REUTERS/Edgard Garrido TPX IMAGES OF THE DAY FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

أحرزت الأميركية الشابة فيرجينيا ثراشر أول ميدالية ذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعدما حافظت على هدوئها وتفوقت على منافستين صينيتين في منافسات بندقية ضغط الهواء للسيدات من 10 أمتار بالرماية اليوم السبت.
وتغلبت ثراشر (19 عاما) على الصينية دو لي صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 بعدما سجلت رقما أولمبيا بلغ 208 نقاط. وجاءت الصينية يي سيلينغ – البطلة الأولمبية منذ أربع سنوات – في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية.
وتسلمت ثراشر أول ذهبية في دورة الألعاب من توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.
وهذه أول مشاركة للمتسابقة الأمريكية في الأولمبياد وتنافست بقوة مع الروسية داريا فدوفينا التي تراجعت واحتلت المركز الخامس في النهاية بينما جاءت الألمانية باربرا إنجليدر في المركز الرابع.
وشهدت المنافسات مشاركة المصريتين شيماء حشاد وهدير مخيمر لكنهما فشلا في بلوغ الدور النهائي من التصفيات.
ففي الدور التمهيدي جاءت شيماء في المركز 27 بينما احتلت هدير المركز 49 وتأهلت أول ثماني لاعبات فقط إلى الدور النهائي قبل أن تنجح ثراثر في اقتناص الذهبية.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “الأميركية ثراشر تفوز بأول ذهبية رماية في أولمبياد”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram