بعثة الإمارات تشارك في حفل افتتاح أولمبياد ” ريو 2016 “

شاركت بعثة دولة الإمارات في حفل افتتاح الدورة الأولمبية الصيفية الـ31 التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ” ريو 2016″ وتستمر حتى 21 أغسطس الجاري.

وتقدم طابور العرض – الذي أقيم باستاد ماراكانا بمنطقة كوباكبانا – اللاعبة ندى البدواوي التي رفعت علم دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المحفل الأولمبي .

وشارك في العرض إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية والمهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية واللواء أحمد ناصر الريسي رئيس لجنة التخطيط الأولمبي وعبد المحسن فهد الدوسري رئيس اللجنة الفنية الأولمبية .

كما شارك الرياضيون الذين التفوا وراء العلم وهم الراميان سيف بن فطيس وخالد الكعبي والرباعة عائشة البلوشي والسباح يعقوب السعدي وعدد من الإداريين والمدربين.

من جهة أخرى انضم ثلاثي الجودو فيكتور سكورتوف وإيقاف رومانكو وتوما سيرجو إلى بعثتنا في القرية الأولمبية أمس بعد ان فضل الجهاز الفني منحهم راحة خاصة أن فيكتور سكورتوف سيبدأ مشواره في البطولة بع غد في وزن تحت 73 عندما يواجه اليمني زياد مطر في الدور الـ32 فيما يلتقي توما سيرجيو مع الألماني سفن ماريش في وزن تحت 81 كجم الثلاثاء في الدور الـ32 ويلتقي لاعبنا إيفان رومانكو الجزائري ليث بو يعقوب في وزن تحت 100 كجم في الدور الـ32 يوم الخميس المقبل.

في الوقت نفسه واصلت الرباعة عائشة البلوشي تدريباتها في مجمع كاريوكا 2 الذي يشهد منافسات رفع الأثقال مع مدربها رضا عياشي استعدادا للمنافسات بعد غد حيث تشارك في وزن 58 كجم بالمجموعتين “أ ، ب”.

**********———-********** على جانب آخر يصل إلى ريو غدا الشيخ سعيد بن مكتوم للمشاركة في منافسات الرماية بمسابقة الاسكيت مع سيف بن فطيس يوم 12 و13 أغسطس الجاري.

وسبق للشيخ سعيد بن مكتوم أن شارك في بطولة العالم في البرازيل في نفس الميادين وهو ما دفعه لتأخير عودته إلى ما قبل التدريب الرسمي الذي سيقام يوم 11 أغسطس ويدشن منافسات الرماية خالد الكعبي بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب يوم الأربعاء المقبل.

وتشارك ندى البدواوي في سباق 50 متر حرة سيدات يوم 12 أغسطس فيما تشارك في نفس اليوم ألعاب القوى في سباقي 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات عن طريق كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم فيما يخوض اللاعب سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات يوم 16 أغسطس.

كان يوسف ميرزا دشن مشاركة بعثتنا في ريو بسباق الطريق للدراجات لمسافة 240 كم ومن المنتظر أن يغادر ميرزا ريو عائدا إلى البلاد بعدما أنهى مشاركته خاصة أنه يشارك في سباق واحد طبقا لنظام التأهل من البطولة الآسيوية التي حقق الميدالية الفضية فيها.

من جهة أخرى يدشن السباح يعقوب السعدي اليوم الثاني لبعثتنا الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو والتي تستمر حتى 21 أغسطس الجاري.

وتأتي مشاركة السعدي في سباق 100 متر ظهر بعد تأهله للأولمبياد عبر بطاقة الاتحاد الدولي للسباحة والتي منحها له وزميلته ندى البدواوي بعد مشاركتهما في بطولة العالم في كازان الروسية.

ورغم المشاركة الأولى للاعب الذي يخطو خطوات واسعة في عالم السباحة إلا أن مشاركته في دورة أولمبية بهذا الحجم منحته دفعة معنوية كبيرة بعدما خاض تدريبات خلال الأيام الماضية مع أبطال العالم المرشحين للفوز بميداليات أولمبية في مسبح واحد وهو ما يمثل نقلة نوعية في مسيرة اللاعب، الذي يتطلع لأولمبياد طوكيو 2020.

من ناحية أخرى اعربت السباحة ندى البدواوي عن فرحتها الغامرة وهي ترفع علم الدولة في المحفل الأولمبي الكبير ..

وقالت ” لم أصدق أن أحصل على هذه الفرصة الذهبية وأدخل ضمن قائمة أبطالنا الذين سبق له حمل العلم في حفل افتتاح الأولمبياد وأفخر بهذا واعتبره وساما على صدري وانجازا لا يقل عن انجازات الفوز بالبطولات لأن التاريخ سيسجل أنني رفعت العلم مثلما تسجل الانجازات للأبطال فقد عشت أجمل لحظات العمر وكانت ليلة جميلة واحتفالية رائعة”.

ووجهت ندى الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الذي منحها هذا التكريم الكبير .. مؤكدة أنه سيكون حافزا لها في مستقبلها الرياضي خاصة أنها لازالت صغير في السن وتطمح في تحقيق انجازات عالمية للإمارات.

وانضمت ندى إلى قائمة أبطالنا الرياضيين الذين رفعوا علم الدولة في حفل افتتاح الأولمبياد خلال 9 دورات حيث سبقها نجوم كبار بداية من أولمبياد لوس انجلوس عام 1984 ودورة سيئول 1988 وبرشلونة 1992 واتلانتا 1996 وسيدني 2004 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012.

من جهة ثانية أكد التونسي رضا عياشي مدرب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال أن المشاركة في الاولمبياد مختلفة عن كل البطولات وسبقها تأهل للأولمبياد على مرحلتين من خلال بطولة العالم مرتين والبطولة الآسيوية ونأمل أن تكون عائشة البلوشي في مستواها وتظهر بالشكل المطلوب وتشرف دولة الإمارات كفتاة إماراتية تسعى لترك بصمة في ريو وفي أول ظهور لها على مسرح الأولمبياد.

You may also like...

0 thoughts on “بعثة الإمارات تشارك في حفل افتتاح أولمبياد ” ريو 2016 “”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram