كأس السوبر الأوروبية بنكهة إسبانية

يتواجه اليوم ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان المتوجان بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على التوالي في مباراة الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم المقامة بمدينة تروندهايم النرويجية.
وعزز ريال مدريد رقمه القياسي في دوري الأبطال بإحرازه لقبه الـ11 في مايو/أيارالماضي بعد تغلبه على مواطنه أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
بدوره أحرز إشبيلية لقبه الثالث على التوالي في “يوروبا ليغ” على حساب ليفربول الإنجليزي 3-1، رافعا عدد ألقابه في المسابقة إلى خمسة.
والتقى ريال مدريد وإشبيلية في النسخة قبل الماضية من السوبر الأوروبية وكان الفوز فيها من نصيب الملكي (2-صفر).
ويخوض إشبيلية اختبارين آخرين مع برشلونة -القطب الآخر لإسبانيا- يومي 14 و17 أغسطس/آب الجاري في السوبر الإسبانية.
وفضل ريال مدريد بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الحفاظ على الاستقرار في التشكيلة، لكنه سيفتقد عددا من اللاعبين للإصابة وعدم الجهوزية.ويغيب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدم تعافيه من إصابة في الركبة اليسرى تعرض لها في نهائي كأس أوروبا الشهر الماضي

ومن المتوقع أن يغيب رونالدو أيضا عن مواجهة ريال سوسييداد يوم 21 من الشهر الجاري في المرحلة الأولى من الدوري الإاسباني، وقد تكون عودته يوم 10 سبتمبر/أيلول المقبل بعد توقف الدوري لفترة عشرة أيام إفساحا للمجال أمام خوض المنتخبات مبارياتها في تصفيات مونديال روسيا 2018.
كما يغيب زميله بيبي عن دفاع الريال، وأيضا المهاجم الويلزي غاريث بيل.
ويعود في المقابل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد تعافيه من الإصابة، وسيكون بإمكانه قيادة خط الهجوم إلى جانب ألفارو موراتا الذي استعاده النادي الإسباني من يوفنتوس.
من جهته، يستهل إشبيلية موسمه تحت قيادة المدرب الجديد الأرجنتيني خورخي سامباولي، بعد أن تركه مدربه أوناي إيمري الذي قاده للقب الأوروبي في المواسم الثلاثة الماضية لبدء تجربة جديدة مع باريس سان جيرمان.
ورحل عن إشبيلية عدد من اللاعبين كالمهاجم الفرنسي كيفن غاميرو المنتقل إلى أتلتيكو مدريد، والدولي البولندي غريغور كريتشوفياكو المنتقل إلى باريس سان جيرمان.
ولكن المهاجم الأوكراني يفين كونوبليانكا يبدو في المستوى المطلوب مع بداية الموسم بتسجيله في أربع من مباريات فريقه الإعدادية الخمس.
ولم يبرم إشبيلية صفقات ضخمة حتى الآن، ومن أبرز تعاقداته ضم مهاجم تولوز الفرنسي وسام بن يدر ولاعب الوسط الدولي الياباني هيروشي كيوتاكي من هانوفر الألماني.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “كأس السوبر الأوروبية بنكهة إسبانية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram