فوائد الفواكه الصفراء والبرتقالية اللون لا تضاهى

الدراق: تحتوي ثمار الدراق على بعض الفيتامينات المهمّة مثل فيتامين “أ” الذي يعمل على تحسين الرؤية وفيتامين “سي” C الذي يُعتبر أهمّ مضادّ للتأكسد، كما تحتوي على بعض المعادن المهمّة مثل البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم ومنع تكوّن حصى الكلى.

الأناناس: غنيّ بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية. اكتشف العلماء وجود إنزيم في الأناناس يسمّى “البروميلين”. وأثبتت الأبحاث العلمية دوره الإيجابي بالنسبة إلى الصحّة، إذ يعمل على تحسين عملية الهضم، في الوقت الذي يعمل كمضادّ للالتهابات وواقٍ من الأمراض السرطانية.ملك الفواكه ذات اللون البرتقالي واللون الأصفر الغامق منافع جمّة، قد لا تخطر على بال كثيرين. هذه الأنواع من الفواكه مرتبطة بصحة النظر، بسبب احتوائها على فيتامين “أ” A، وتساهم في تعزيز مناعة الجسم بفضل مضادات الأكسدة “الكاروتينويد” .

المشمش: يعتبر المشمش من الفواكة الغنية طبيعياً بالأملاح والمعادن مثل الفوسفور، والمغنيزيوم، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، كما أنه غني بالفيتامينات، لا سيما الفيتامين “أ”، وبمادة الكاروتينويد التي تساهم في خفض نسبة الإصابة بالأمراض السرطانية.

الشمام: يُعتبر البطيخ الأصفر صحيّاً للغاية لاحتوائه على الفيتامينات “بي 1” B1 و “بي 2” B2 التي تعدُّ أساسية للبشرة والعين على حدّ سواء، بالإضافة إلى الفيتامين “أ” الذي يؤدّي دوراً مهمّاً في نمو خلايا الجسم والدماغ والخلايا العصبية.

المانغو: المانغو الطازجة مصدر جيّد للبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، وتساعد على تنظيم ضغط الدم واستقراره. هذه الفاكهة غنية بالألياف الغذائية التي تحسّن عملية الهضم، وتساعد على ضبط نسبة السكر في الدم ومعدل

You may also like...

0 thoughts on “فوائد الفواكه الصفراء والبرتقالية اللون لا تضاهى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram