آرك سكيلز وجيمس مودرن أكاديمي دبي تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج “سكيلز 21”

احتفلت مؤسسة “أرك سكيلز” و”جيمس مودرن أكاديمي دبي” بتخريج أول دفعة من طلاب برنامج “سكيلز 21” بحضور لاعب الكريكت السابق الشهير السيد أرافيندا دي سيلفا. وقد أقيم الحفل داخل مقر “جيمس مودرن أكاديمي” في منطقة ند الشبا بدبي، حيث تلقى 44 طالباً شهادات تخرجهم.

أصبح اكتساب الطلاب للمهارات اللازمة من أجل مواكبة متطلبات وتحديات فرص العمل والتعليم العالي خلال القرن الحادي والعشرين، موضوعاً رئيسياً على طاولة النقاشات في مختلف المحافل والمنتديات والمؤتمرات العالمية مثل “منتدى التعليم العالمي والمهارات” و”أجندة الإمارات الوطنية للشباب”، حيث أصبحت مهارات القرن الحادي والعشرون مسؤولية اجتماعية من الطراز الأول ومن شأنها أن تولد ثروة بشرية تتمتع بطاقات هائلة تقوم على التميز والابتكار والإبداع. وسيراً على خطى رؤى وتوجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، نحو تطوير المهارات الأساسية وثقل مواهب وخبرات الشباب في المستقبل، تلتزم “أرك سكيلز” من خلال برنامج “سكيلز 21” بالسعي نحو تمكين الأجيال الشابة وإعدادهم بالشكل المناسب لمواجهة تحديات المستقبل في كافة الصناعات والقطاعات الحيوية.

وفي هذه المناسبة قال السيد ميثون كاماس الرئيس التنفيذي لـ “أرك سكيلز”: “يعمل برنامج “سكيلز 21″ على تزويد الأطفال بأهم المهارات والمكتسبات التي باتت من أهم متطلبات القرن الواحد والعشرين، مثل مهارات التواصل والتعاون وحل المشكلات واتخاذ القرارات، وذلك من خلال تجارب تعليمية ممتعة وجذابة للطلاب، التي من شأنها أن تٌطور لدى الطلاب مهارات وكفاءات لا مثيل لها. ويعمل البرنامج بشكل وثيق مع المعلمين وأولياء الأمور. ويهدف البرنامج إلى تعزيز نقاط القوة الفريدة الكامنة داخل كل طفل ومنحهم الثقة لتحقيق النجاح وسط عالم سريع التغير والتطور”.

ففي عالم سريع التطور، أصبح هناك فجوة متزايدة بين النظم التعليمية القائمة على المحتوى والمهارات الأساسية للقرن الحادي والعشرين التي تقوم على الفرص. تم تصميم برنامج “سكيلز 21” للطلاب من الصف الـ 7 إلى الصف الـ 12، وهو يعد نشاطاً خاصاً خارج المنهج لاكتشاف وتطوير المهارات الضرورية للقرن الحادي والعشرين، حيث أصبحت تلك المهارات حيوية ومؤثرة لتحقيق النجاح داخل المدرسة وخارجها.

 

البرنامج التدريبي متوفر حالياً في “جيمس مودرن أكاديمي دبي”، كما يوجد في عدد من المدارس في المنطقة.

You may also like...

0 thoughts on “آرك سكيلز وجيمس مودرن أكاديمي دبي تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج “سكيلز 21””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram