«عالم مدهش» و«الإمارات اليوم» تنظمان جائزة «الكاتب الصغير»

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن إطلاق «جائزة عالم مدهش للكاتب الصغير 2016»، التي تنظم بالتعاون بين «عالم مدهش» وصحيفة «الإمارات اليوم»، بهدف تشجيع الأطفال من (عمر 7 إلى 13 عاماً) على إبراز مواهبهم الأدبية، من خلال كتابة قصة قصيرة بطلها شخصية «مدهش» الكرتونية، وذلك ضمن إطار أهداف الوجهة الترفيهية الأشهر في المنطقة، بتنمية مهارات الأطفال البدنية والعقلية، من خلال الترفيه والتسلية.
ومن أهم شروط الجائزة، التي خصصت لها جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل، عدم استخدام الطباعة الإلكترونية في كتابة القصة القصيرة، بحيث يتوجب على الطفل كتابة القصة بخط يده، وتقديمها إلى المنظمين بنسختها الأصلية.
وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل، إن «المسابقة تأتي تماشياً مع توجهات الدولة لدعم الإبداع الثقافي والمعرفي، وهي مستلهمة من المبادرة الثقافية الكبرى التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لـ(تحدي القراءة العربي)، وتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة 50 مليون كتاب خلال كل عام دراسي».

وأضافت: «ستركز المسابقة على دعم مواهب الإبداع الأدبي الناشئة في مجال القصة القصيرة، واكتشاف كُتّاب صغار قادرين على الإبداع الهادف، مستلهمين شخصية (مدهش) بطلاً يقدم دائماً الجديد للطفولة، ويدعو إلى السلام والمحبة والمرح في رسالة للعالم كله من دولة الإمارات».

وأوضحت «سهيل»: «تأتي هذه الجائزة ترسيخاً لهدفنا الرئيس من تنظيم فعاليات عالم مدهش، وهو تنمية مهارات الطفل الإبداعية، من خلال الترفيه والتسلية، حيث تزخر فعاليات هذا الحدث الصيفي بكثير من المساحات الترفيهية التعليمية والإبداعية على حدٍ سواء».

You may also like...

0 thoughts on “«عالم مدهش» و«الإمارات اليوم» تنظمان جائزة «الكاتب الصغير»”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram