أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب لكليب “قلبى يحدثنى” فى أول يوم

عبد الله شعبان _المنارة :دبي

استقبل جمهور السوشيال ميديا قصيدة “قلبى يحدثنى” بترحيب واسع حيث سجلت أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب فى أول 24 ساعة لطرحها؛ وآلاف المشاركات والإعجابات عبر يوتيوب وفيس بوك وتويتر، ما يبشر بمستقبل جديد للأغنية المبنية على الشعر الصوفى، والتى يتوقع الشافعى أن تكون الموجة الجديدة فى عالم الغناء العربى بعد أن عبر الجمهور عن استيعابه، وتقديرة وتذوقه لهذه النوعية الخاصة جداً من الأعمال.

الكليب يعد تجربة غير مسبوقة كان قد طرحها حسن الشافعى وهانى عادل، وهى أحدث أعمالهما المشتركة وذلك بتلحين وتوزيع جديدين لقصيدية كتبها الشاعر الصوفى المعروف بـ”سلطان العاشقين” شرف الدين عمر ابن الفارض فى أوائل القرن الثالث عشر كأحد أبرز القصائد الروحانية التى تهيم فى العشق الإلهى بجمل من أبدع ما كتب فى هذا المجال، من حيث اختيار الكلمات المزخرفة ذات الإيقاع اللحنى للكلام بنفس طريقة كتابة الموشحات الأندلسية وهو ما دفع الكثيرين لمحاولة غناء القصيدة فى تجارب سابقة.

من جانبه قال حسن الشافعى إنه قد استمتع بالعمل على هذه القصيدة والخوض فى كلماتها ومعانيها، معتبراً أن كل يوم يمضى كانت تظهر معان أكثر وأكثر جمالاً لتوصل المعنى الذى قصده ابن الفارض.

وقال الشافعى إن التحدى الحقيقى كان فى التعامل مع هذه القصيدة الفريدة بإطار جديد يكسر النمطية ويضيف إلى المعنى حتى يكون اللحن والإيقاع جسراً بين أحاسيس وكلمات ومعانى مرهفة كتبت فى العشق الإلهى فى القرن الثالث عشر ليحسها ويستمتع بها ويعيشها الجمهور اليوم. وعبر الشافعى عن سعادته بالعمل مع هانى عادل، حيث اندمج عادل فىي العمل بحب ومصداقية لا يتكررون وكانت النتيجة مبهرة.

You may also like...

0 thoughts on “أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب لكليب “قلبى يحدثنى” فى أول يوم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram