آبل تستعيد طن من الذهب بإعادة تدوير منتجاتها

كشفت شركة آبل الأميركية عن استعادتها لنحو طن من الذهب من إعادة تدوير منتجاتها مثل آيفون وآيباد العام الماضي. وأشارتقرير المسؤولية البيئيةإلى أن الشركة وفرت بذلك ما قيمته نحو 39 مليون دولار.

كما استعادت آبل نحو ثلاثة آلاف كيلوغرام من الفضة و1340 كيلوغراما من النحاس و46000 كيلوغرام من الفولاذ ، من خلال مبادرات الاسترجاع. وقد عالجت نحو 41 مليون كيلوغرام من النفاية الإلكترونية من خلال برنامج إعادة التدوير الذي يتيح للعملاء مبادلة منتجاتهم القديمة مقابل المال.

كذلك قدمت الشركة روبوتات ليام المصممة لتفكيك 1.2 مليون هاتف سنويا، وتصنيف كل مكوناتها العالية الجودة وتقليل الحاجة للتنقيب عن المزيد من ثروات الأرض.

وتشير آبل إلى أنها طورت فعاليات لإعادة التدوير مثل مبادرات الاسترجاع وجهود مثلأبل تجددوهو برنامج عالمي يتيح لمالكي أجهزة آبل المستعملة إعادتها إلى أي متجر تابع للشركة لإعادة استخدامها أو إعادة تدويرها، ومن خلال هذه الجهود استطاعت الشركة إبقاء نحو 270 مليون كيلوغرام من الأجهزة بعيدا عن مقالب القمامة منذ عام 1994.

وفي عام 2015، جمعت آبل نحو 41 مليون كيلوغرام من النفاية الإلكترونية من خلال برامج إعادة التدوير. وهذا يعادل 71% من الوزن الكلي للمنتجات التي باعتها الشركة قبل سبع سنوات.

You may also like...

0 thoughts on “آبل تستعيد طن من الذهب بإعادة تدوير منتجاتها”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram