“قرطاج” يداً بيد مع نقابة الصحفيين

كتبت للمنارة: غادة عصفور

وقعت إدارة الدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية اتفاقية تعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تهدف الى تسيير عمل الصحفيين خلال الايام السينمائية وبرمجة ورش عمل في مقر النقابة حول الصحافة الثقافية والنقد السينمائي.
وجرى توقيع الاتفاقية بحضور السيد إبراهيم اللطيف مدير الدورة 27 والسيد ناجي البغوري نقيب الصحافيين التونسيين الذي أكد بدوره ان مثل هذه المبادرات تساهم في تطوير الخطاب الاعلامي الثقافي و تؤسس لشراكة فاعلة مستقبلا تخدم اشعاع الطرفين ايام قرطاج السينمائية و النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلقاء الضوء على آخر الاستعدادات الخاصة بالدورة القادمة لأيام قرطاج السينمائية التي تنطلق صباح يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر المقبل بقصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية من خلال عرض خاص بالصحفيين كما ستتم برمجة 3 عروض للصحفيين يوميا للأفلام الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية.
وتحظى الدورة القادمة من الأيام السينمائية بأهمية كبرى نظرا لتزامنها مع الاحتفال بخمسينية الايام والتي تأسست عام 1966، هذه الاحتفالية التي ستقام فعالياتها يوم التاسع والعشرين من اكتوبر الذي يصادف اليوم الثاني من أيام المهرجان ، حيث
ستتوقف العروض السينمائية الخاصة بالمسابقات الرسمية وستعرض أهم الأفلام التي فازت في مسابقات المهرجان وتقام ندوات فكرية
.
 وتسعى أيام قرطاج السينمائية إلى إشراك اكبر عدد ممكن من ممثلي المجتمع المدني لمساندة جهود الوزارة في حسن تنظيم الفعالية والرقي بها نحو الافضل حسبما أكد إبراهيم اللطيف الذي أشاد أيضا بأهمية دور الصحفيين التونسيين للتعريف بأيام قرطاج السينمائية لدى اكبر عدد ممكن من الجمهور و المساهمة في انتشار الفعالية دوليا .
وقد انتهت اللجان من اختيار الافلام الاجنبية المشاركة ومازال العمل جاريا على اختيار الافلام التونسية الطويلة و القصيرة.
وتشمل مسابقة الافلام الطويلة 18 عملا بين الوثائقي و الروائي من بينهم 3 افلام تونسية فيما يتنافس على جائزة العمل الاول 12 فيلما منهم فيلمان تونسيان ، اما الافلام القصيرة فتضم 18 عملا منهم 3 افلام تونسية فيما يشارك في مسابقة قرطاج السينما الواعدة افلام للطلبة من 36 دولة.
وستشهد الدورة القادمة تكريم عدد من الوجوه السينمائية التي أثرت السينما بأعمالها العظيمة مثل المخرج المصري  يوسف شاهين والمخرج السنغالي جبريل ديوب مامبيتي و
المخرج الإيراني عباس كيروستامي ، كما ستشهد الدورة القادمة ميلاد جائزة اتحاد الفيدرالية الإفريقية للصحفيين والتي تحمل اسم نقيبة الصحفيين السابقة الراحلة نجيبة الحمروني.
810 8 1 (1)8108

You may also like...

0 thoughts on ““قرطاج” يداً بيد مع نقابة الصحفيين”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي …… على بعد غيمة واحدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram