فيلمان إماراتيان بين أكثر من 160 فيلما بمهرجان الإسكندرية

كتبت للمنارة  غادة عصفور

تتواجد دولة الإمارات العربية المتحدة في سباق مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حيث تنافس بيفيلمين سينمائيين ، الأول هو فيلم “ساير الجنة” للمخرج الإماراتي سعيد سالمين الذي يشارك به من خلال مسابقة نور الشريف للفيلم العربي ، فيما يشارك الفيلم الإماراتي الثاني “إعرف حريتك” know your freedom في مسابقة الفيلم العربي الوثائقي الطويل وشارك فيه إخراجه الإماراتية غالية العقيلي والهندية سوبريا سينيفاز.
في حين تتواجد المخرجة الإماراتية نجوم الغانم خلال فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من المهرجان كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الفيلم العربي الوثائقي الطويل.
فيلم ساير الجنة هو فيلم روائي طويل من إنتاج عام 2015 ، وتدور أحداثه في 90 دقيقة ، وكان الفيلم قد حصل من قبل على جائزة المهر ضمن فعاليات الدورة الماضية لمهرجان دبي السينمائي الدولي.
أما فيلم “إعرف حريتك” يندرج ضمن قائمة الأعمال الوثائقية الطويلة حيث تستغرق أحداثه 76دقيقة وهو أحد إنتاجات السينما الإماراتية لعام 2015.
يشارك في المهرجان حوالي 160 فيلما من مختلف دول العالم حيث تنطلق المنافسات السينمائية على مدار أسبوعا كاملا عقب حفل الافتتاح يوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر المقبل

2737274333.

فيلم-ساير-الجنة received_10153901821967339

You may also like...

0 thoughts on “فيلمان إماراتيان بين أكثر من 160 فيلما بمهرجان الإسكندرية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram