زهرة حلب تتفتح على أغصان “قرطاج”

كتبت للمنارة : غادة عصفور

تفتتح الدورة السابعة والعشرين من أيام قرطاج السينمائية بعرض فيلم “زهرة حلب” للفنانة هند صبري ، حيث يستضيف المهرجان العرض الأول للفيلم وسيكون جمهور الأيام السينمائية على موعد مع مشاهدة الفيلم لأول مرة منذ الانتهاء من تصويره.
ويتحدث الفيلم عن فكرة مقاومة الإرهاب والعنف من خلال الفن والسينما عن طريق قصة أم تونسية ينضم ابنها لصفوف مقاتلي داعش ، فتقرر اختراق هذا المجتمع لاستعادته وإرجاعه إلى وطنه.
تقدم هند صبري في هذا العمل شخصية الأم “سلمى” التي تنتمى لأسرة متوسطة الحال بينما تعايش حالات الفقر المدقع في مجتمعها من خلال مهنتها كممرضة، كما تعاني من إدمان زوجها الكحول قبل أن تكتشف انضمام ابنها الوحيد إلى داعش.
ويتناول “زهرة حلب” الآثار الإنسانية للحرب كما أنه يحمل رسالة إنسانية لا سياسية تدين الحرب نفسهان هوي بغض النظر عة أطرافها ، ويقوم الفيلم على رؤية عربية للحرب في سوريا باعتبار المأساة السورية مأساة للعرب جميعاً.
الفيلم يشهد عودة النجمة التونسية إلى سينما بلادها بعد غياب طويل، كما أنها تشارك في إنتاج العمل من خلال شركة Salam PROD التي أعلنت عن تأسيسها خلال الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، ليصبح زهرة حلب هو أول إنتاجات شركة هند صبري.
وجرى تصوير العمل بين تونس ولبنان بمشاركة فنانين من البلدين من بينهم التونسيان هشام رستم وفاطمة ناصر واللبنانيان باسم لطفي ومحمد آل رشي إلى جانب جهاد زغبي من سوريا ولطفي لبيب وسامي مغاوري من مصر والإخراج للتونسي رضا الباهي.

received_871861142948715 (1)

You may also like...

0 thoughts on “زهرة حلب تتفتح على أغصان “قرطاج””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….. مدرسة حسن الخراط

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram