القهوة.. تحمى الكبد وتعالج مشاكل الحمض النووى

تعتبر القهوة معشوقة الملايين حول العالم، رائحتها الجذابة قادرة على أن تجعل الفرد يبدأ يومه بسعادة ونشاط، ولكن هذا ليس كل ما يمكن للقهوة أن تفعله، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن لها العديد من الفوائد عند تناولها على مدار اليوم باعتدال، وذلك حسب موقع “womanpretty”.

1. القهوة تعالج مشاكل الحمض النووى

أكد بعض العلماء الألمان أن تناول القهوة المحمصة بشكل يومى يعمل على علاج بعض تشوهات ومشاكل الحمض النووى، بل أيضا تساعد على الحفاظ على سلامته، ولكن يجب أن تكون القهوة من النوع العضوى، ولم تتعرض للرش بالمبيدات الكيمائية.

2. القهوة تساعد على تقوية العضلات

أكد علماء جامعة “نورث كارولينا” أن تناول القهوة يعمل على تقوية العضلات، وتفيد هذه الدراسة الأشخاص الذين يهتمون بممارسة الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية، حيث تؤكد لهم أن الوصول لأهدافهم يمكن أن يتحقق مع تناول فناجين من القهوة على مدار اليوم.

3. القهوة يعزز صحة القلب

الإيطاليون من الشعوب التى تعرف قيمة القهوة، وهناك ساعة فى النهار مخصصة لتناول أنواع القهوة لتحفيز الجسم على العمل باقى ساعات اليوم، وخرجت دراسة من جامعة “نابولى” تؤكد أن فنجان قهوة متوسط الحجم ملىء بمضادات الأكسدة القوية التى تعمل على مساعدة الكبد على إزالة السموم من الجسم، مما يساعد على التخلص من تراكم الدهون، وهذا يعزز من صحة القلب.

You may also like...

0 thoughts on “القهوة.. تحمى الكبد وتعالج مشاكل الحمض النووى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram