إزاحة الستار عن المهارة الفنية الرفيعة بمعرض “حضارة تونغكسي – إنطلاق حقبة جديدة مع اللمسة الرائعة للأحبار” بدولة الإمارات العربية المتحدة

للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيقوم الفنان الرائد شي داشان بعرض لوحاته المرسومة بالحبر وقطعه الفنية لفنون الخط؛ وذلك بقصر الإمارات في الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2016 ومن 5 إلى 7 أكتوبر  بفندق سانت ريجيس في دبي.

يقوم شي داشان من خلال أعماله الفنية بالجمع ما بين فن الرسم بالحبر التقليدي المستمد من الثقافة الصينية؛ للتعبير عن سبل تعايش الفرد في انسجام وتناغم مع محيطه. حيث يقدم شي داشان قطع فنية كلاسيكية خالدة من الفن المعاصر؛ مستوحاة من الطبيعة وفنون الخط؛ والتي تحدد الاتجاهات الثقافية والتراثية الخاصة بها في مجال الفنون الآسيوية.   

تعد اللوحات والرسومات الخطية التي سيتم عرضها بدولة الإمارات العربية المتحدة من بين الأفضل في الصين وخارجها، وستكون بمثابة روائع تحاكي الكمال بالنسبة للمعارض الفنية والمناطق الجاذبة لهوات جمع التحف الفنية”.

ووفقاً للفنان شي داشان، فإن: “الخط الصيني يتشابه للغاية مع الخط العربي عندما يتعلق الأمر بالاهتمام بالتفاصيل والدقة. ومع تنامي الإهتمام لدى عشاق فن رسم الخطوط بالحبر؛ فقد حان الوقت لطرق أبواب منطقة الشرق الأوسط من أجل تعزيز العلاقات الثقافية مع محبي الفنون بدول الخليج والمشرق العربي”.

هذا في حين صرحت فانيسا دي كيريس؛ مالكة سولتي إيفنتس آند انترتينمت دبي، قائلة؛ “نحن سعداء بتقديم الفنان شي داشان لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذا المعرض. فالفنان دي داشان يستوحي العالم الطبيعي من خلال أعماله؛ مع تبنيه للفنون التصورية ، في حين تقدم مجموعته الفنية المتأثرة بالثقافة الصينية لمسة فني تتسم بالحداثة والتنوع الثقافي، فضلاً عن التعبيرات الفنية الأصيلة التي تأسر ألباب الجمهور المحلي”.   

تتميز مجموعة شي داشان بطابع جمالي عالمي، يستهدف شرائح الجمهور على مستوى العالم، ويظهر التنوع الموجود في التقنيات والأساليب الحالية للرسم بالحبر. حيث يتم استخدام أسلوبه من قبل الفنانين المبتكرين الأكثر إثارة للإعجاب والذين يهدفون إلى إبداع لمسات شعرية من خلال طبقات الحبر السائلة المعبرة.    

هذا وسيتشرف المعرض بتواجد العديد من كبار الشخصيات المتوافدة من الصين ودولة الإمارات في ليلة الإفتتاح، بحضور الدبلوماسيين، وجامعي الأعمال الفنية، ورجال الأعمال البارزين بالمنطقة، و وسائل الإعلام الإقليمية.

Shi Dachan

You may also like...

0 thoughts on “إزاحة الستار عن المهارة الفنية الرفيعة بمعرض “حضارة تونغكسي – إنطلاق حقبة جديدة مع اللمسة الرائعة للأحبار” بدولة الإمارات العربية المتحدة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي………..الأمهات

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram