محمد بن راشد يعلن عن مشروع جميرا سنترال.

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عن مشروع إنشاء مدينة مصغرة على مساحة 47 مليون قدم مربع لتكون نموذجا متكاملا لمستقبل التطوير العمراني في إمارة دبي ومدن المستقبل عالمي .

وتمثل المدينة التي تقع على شارع الشيخ زايد والتي تم تسميتها “جميرا سنترال” أفضل تصور عالمي للمدينة المتوازنة بيئيا وعمرانيا واجتماعيا وخدماتيا ضمن رؤية سموه لكيفية تطور المدن المستقبلية وتصوره أيضا لتطور إمارة دبي خلال العقود القادمة .

وعمل على تصميم مدينة المستقبل النموذجية “جميرا سنترال” أكثر من 19 جهة حكومية وخاصة بالتعاون مع مجموعة استشاريين عالميين وبقيادة دبي القابضة خلال العامين الماضيين بدون أي تسريبات صحفية حفاظا على سرية المشروع الذي كلفهم به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وتضم “جميرا سنترال” بنية تحتية هي الأحدث عالميا تشمل شبكة مواصلات طبقية تضم وسائل نقل أرضية صديقة للبيئة وشبكة ترام معلقة بالهواء لتنقل سكانها وزائريها بطريقة تحافظ على بيئتها مع التمتع بمناظرها من الأعلى بالإضافة لممراتها المغطاة على مساحة مليون قدم مربع وأسواقها الخارجية التي يمكن التسوق فيها صيفا وشتاء، وشبكة طرق حديثة متكاملة للدراجات الهوائية تصل بين 33 حديقة تضمها المدينة النموذجية المتسقبلية وأكثر من 37 ساحة عامة لاحتفالات سكانها الذين يبلغون 35 ألف نسمة و زائريها الذين يقدرون بـ100 مليون زائر سنويا .

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ” تصوراتنا عن مدن المستقبل تتطور باستمرار .. ودبي ستكون هي النموذج الذي تتطلع له مدن العالم” .. وأضاف سموه ” جميرا سنترال” تمثل نموذجا ومحطة ضمن رحلة ممتدة لبناء مدينة المستقبل التي تحقق السعادة للمجتمعات”.

وقال سموه أثناء الكشف عن المشروع – بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس دبي القابضة وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي – ان ” استثمارنا في اقتصادنا الوطني لن يتوقف .. ومشاريعنا هي أدوات تنموية نسعى بها لتسريع مسيرتنا، نحن واثقون بقوة اقتصادنا، ومتفائلون بمستقبل بلادنا ، ومستمرون في توسيع رؤيتنا”.

وتقع “جميرا سنترال” على شارع الشيخ زايد ويمكن الوصول لها عبر أكثر من 25 مدخلا ..كما تحقق المدينة لسكانها اكتفاء داخليا من ناحية المرافق مع وجود مدارس ومستشفيات ومكاتب وسكن وحدائق ومراكز تسوق وخدمات شرطة ذكية ومرافق مجتمعية وخدمية متكاملة .

وتضم “جميرا سنترال” شبكة طرق متكاملة للدراجات الهوائية لتقليل تلوث بيئتها الداخلية وتوفير بيئة صحية لسكانها ، و56% من مساحة المدينة تضم ساحات مفتوحة وخضراء لخلق توازن عمراني وبيئي وصحي لكافة السكان والزائرين .

كما تضم “جميرا سنترال” مليون قدم مربع من الممرات المغطاة لجعل بيئتها الخارجية مريحة للمشي والتسوق الخارجي صيفا وشتاء، وتعتبر “جميرا سنترال” أيضا وجهة تسوقية عالمية حيث تضم 9 ملايين قدم مربع من المساحات التسوقية موزعة على 3 مولات وعلى مناطق تسوق خارجية على مساحة 4.5 مليون قدم مربع مع أكثر من 44 ألف موقف للسيارات.

وتشكل “جميرا سنترال” أيضا وجهة سياحية فريدة من نوعها بأكبر عدد من الغرف الفندقية في منطقة واحدة حيث تبلغ عدد الغرف الفندقية التي تضمها المدينة المصغرة 7200 غرفة فندقية مستعدة لاستقبال ملايين الزوار والعوائل كل سنة .

وتعتبر مدينة المستقبل المصغرة “جميرا سنترال” – والتي تم الكشف عنها بحضور سعادة أحمد بن بيات نائب الرئيس والعضو المنتدب لدبي القابضة وسعادة فاضل العلي الرئيس التنفيذي لدبي القابضة وسعادة هدى بوحميد الرئيس التنفيذي للتسويق في دبي القابضة – هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكافة مدن العالم ، حيث تم استثمار الكثير من الجهود والدراسات خلال العامين السابقين لتحقيق البيئة الأكثر توازنا وراحة لسكانها والأكثر جذبا للزوار والسياح ، وبالتالي فهي تمثل نموذجا حقيقيا واقعيا يمكن لكافة مدن العالم التعلم منه واختبار كافة أنواع الممارسات الحضرية والعمرانية والتقنية من خلالها.

كما أن ما يميز مشروع “جميرا سنترال” أيضا بأن كافة مخططاتها وتصاميمها وأفكارها تم اعتمادها من كافة الجهات التنظيمية والحكومية في دبي والتنفيذ حيث سيبدأ خلال الأشهر القادمة.

وستمثل “جميرا سنترال” عند الانتهاء منها وجهة سياحية وتسوقية عالمية مستعدة لاستقبال ملايين الزوار والعوائل وستوفر لسكانها المعيشة الأكثر توازنا عبر تاريخ التطور العمراني الإنساني ، وهذه هي الإضافة النوعية التي تسعى دبي القابضة لإضافتها.. والبصمة التي تسعى من خلالها للتأثير إيجابيا ونوعيا في حياة الناس ورفع جودة الحياة لمستويات جديدة .

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يعلن عن مشروع جميرا سنترال.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram