12 نجما عربيا يرشحون الممثل الأفضل لجائزة الإيمي 2017

اختتمت مساء السبت الموافق 9 سبتمبر في أبوظبي الجولة ماقبل النهائية من جوائز إيمي الدولية التي استضافتها “بيرامديا” لاختيار فئة الممثل الأفضل أداءً في مسلسل درامي من أمريكا اللاتينية.

وحقق الحدث الذي أقيم في فندق باب القصر بأبوظبي نجاحاً كبيراً باستقطابه نخبة من مشاهير الفن والشخصيات الإعلامية المعروفة التي انضمت للجنة تحكيم الجائزة هذا العام، وقد قامت اللجنة المكونة من: د.حبيب غلوم، إلهام شاهين، عابد فهد، صبا مبارك، قيس الشيخ نجيب، آسر ياسين، ديمة الجندي، ميساء مغربي، أروى جودة، حازم سمير، سارة أبي كنعان وعبد الله بن حيدر، باختيار المرشحين بعد مشاهدة المسلسلات العشرة التي وصلت الى المرحلة نصف النهائية من الجائزة.

وفي حوار مفتوح مع الإعلاميين، خلال المؤتمر الصحفي الذي شهد تواجد عدد كبير من وسائل الاعلام، اعتبر المحكمون  أن وجود هذه الجائزة في أبوظبي للمرة الثامنة على التوالي يعد دليلاً على مكانة أبوظبي كمركز إعلامي جاذب عالمياً، وتقديراً لإمكاناتها التنظيمية، كما اعتبروا أن إسناد تحكيم الجولة نصف النهائية في جائزة إيمي العالمية إلى نجوم عرب يشكل اعترافاً عالمياً بالمستوى الرفيع للدراما العربية ومستوى الوعي الفني الذي وصل إليه نجومها، وأعربوا عن سعادتهم بهذه التجربة المهمة ، التي تضاف إلى رصيد خبراتهم الفنية.

وقد أجمع الفنانون بعد مشاهدة مستوى الأعمال المرشحة أن الدراما العربية مؤهلة للمنافسة في مثل هذه الجوائز، بل أنها تتجاوز مستوى الأعمال المعروضة بمراحل، وأكدوا على ضرورة خلق فرص للدراما العربية للوصول إلى المحافل العالمية من خلال الجهود الفردية، والدعم الرسمي لها، لتتبوأ المكانة التي تليق بها عالميا، مراهنين على تفوقها ومنافستها بقوة .

وإجابة عن سؤال حول كون اللغة قد تشكل عائقاً يحول دون الوصول إلى حكم دقيق من أعضاء اللجنة العربية، لاسيما أن الأعمال المتنافسة باللاتينية، قال أعضاء اللجنة أن الخبرة التي يملكها المحكمون حول فن الأداء التمثيلي تتجاوز حاجز اللغة لتنصبّ على تقييم الأداء.

من جهتها قالت نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا ​​وعضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية: “كل عام تفخر بيرامديا باستضافة جوائز إيمي الدولية في أبوظبي، ونحن نهدف دائما إلى تعزيز الخبرة من خلال اختيار المحكمين وانتقاء الأعمال التي يتم ترشيحها، وقد ضمت اللجنة هذا العام تنوعاً ثقافياً خلق بيئة ديناميكية قوية جداً لتبادل المعرفة، التي هي ذات أهمية قصوى لنجاح هذا الحدث”. وأضافت أن الحدث خطوة كبيرة أخرى نحو الأمام لتأكيد أبوظبي لمكانتها كمركز للإعلام والترفيه وتنسيق الجهود العالمية في عالم الفنون والثقافة، وهو هدف تتطلع إليه باستمرار.

وأكدت الرويني على أن من اهم  أهداف مجموعة بيراميديا رفع عدد المشاركات العربية في كل الفعاليات الإعلامية العالمية، و تم ذلك بالفعل بتمكننا من الحصول على موافقة الأكاديمية على العشرات من المحكمين العرب من فنانين و صناع التلفزيون على مدار الثمان سنوات الماضية و كذلك من خلال ترشيح النجوم العرب للأفلام العالمية.

ومن الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون أعربت جيسيكا فرانكو مديرة لجان التحكيم في جوائز “إيمي الدولية” عن سعادتها بنجاح هذه الجولة وقالت: نشكر سيدة الأعمال نشوة الرويني ومجموعة بيراميديا على جلب مجموعة مميزة من نجوم التلفزيون في العالم العربي من أجل التحكيم في نصف النهائي لجوائز الإيمي، ومثل كل عام كان الحدث ناجحاً.

يذكر أن هذا الحدث الذي تنظمه “بيراميديا”، حظي بتقدير كبير على المستويين العربي والدولي، وقدم خدمة إعلامية مهمة للدراما العربية بوضعها على خارطة الإعلام العالمي وتسجيل نجومها ضمن قائمة النخبة في هذا المحفل العالمي حيث سيتم دعوتهم للحفل الختامي لجوائز الإيمي الدولية.

 

You may also like...

0 thoughts on “12 نجما عربيا يرشحون الممثل الأفضل لجائزة الإيمي 2017”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram