المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم يضيف فئة “التصميم المعماري” على مسابقة “جائزة الفنانين الشباب” احتفالاً بدورتها العاشرة

image001 image002أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ورئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أن إبداع الشباب يمثل قوة دفع رئيسة للحراك الثقافي الكبير الذي تشهده دولة الإمارات وتتجلى معالمه في العديد من الإنجازات الهامة التي تدعم مكانة الدولة كمنارة حضارية وثقافية رائدة في المنطقة.

وقالت سموها: “العناية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات للإبداع والمبدعين جعلت منها مصدر إلهام للفنانين الموهوبين، بما أتاحته من فرصة مثالية للشباب لإطلاق العنان لطاقاتهم الابتكارية التي يعبِّرون من خلالها عن هويتهم وانتمائهم وقيمهم التي تربوا عليها. ومع كونها حلقة وصل تربط أطراف العالم؛ شرقه وغربه، شماله بجنوبه، شيّدت دولتنا جسور تواصل حضاري تدعم الأجيال الصاعدة من الفنانين وتفتح لهم مسارات الانفتاح على إبداعات العالم ومختلف الثقافات، والتعرف على إرثها الحضاري والإبداعي، وأصبحت مصدر إلهام للمبدعين والفنانين سواء في الداخل أم الخارج.”   

جاء ذلك بمناسبة إعلان المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن تطوير مسابقة “جائزة الفنانين الشباب” احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاقها، وذلك بإضافة فئة “الهندسة المعمارية” إلى الفئات الأربع الأخرى التي تشملها الجائزة، تأكيداً على نهج التطوير المستمر للجائزة الهادفة إلى تشجيع وتكريم الفنانين الناشئين في الإمارات، ويأتي ذلك أيضاً نظراً  لما يتطلبه التصميم المعماري من قدر كبير من الإبداع أسوة بباقي الفنون.  

وأعربت سمو الشيخة منال بنت محمد عن ثقتها في أن الجائزة، سواء في فئتها الجديدة أو ضمن الفئات الأربع الأخرى، ستستقبل مشاركات على قدر رفيع من الإبداع والابتكار في التصميم؛ خاصة وأن دولة الإمارات تعتبر من أكثر دول العالم احتضاناً للمبتكرين والمبدعين، وأن المشهد التنموي فيها بات ساحة لمجموعة من أكثر التصميمات المعمارية تفرداً على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدة حرص الجائزة على كونها من المنصات الرئيسة للاحتفاء بالإبداع في دولتنا، وأن تبقى دائماً حافزاً للمبدعين وهدفاً يسعون لنيل التكريم من خلاله. متمنيةً سموها التوفيق والنجاح لجميع المتسابقين، ولكافة الفنانين الشباب على وجه العموم.  

وتأتي “فئة الهندسة المعمارية” لتنضم لفئات المسابقة الأربع التي تشمل الفنون الجميلة، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة (ملتيميديا) والتصميم، في حين أوضح المكتب الثقافي قيامه بتطوير آلية تسلُّم الأعمال الفنية المتنافسة بناءً على توجيهات من سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك لإتاحة فرصة أكبر لاكتشاف مزيد من المواهب وتوسيع دائرة الجائزة.

  

وتتطلب المشاركة في الفئة الجديدة؛ وهي فئة التصميم المعماري، تقديم وصف نصيِّ مختصر للمشروع يتألف من 250 كلمة، ورسومات حاسوبية رقمية تشمل المنظور ومخطط وارتفاع الطابق الأرضي، وسيطلب من مرشحي المرحلة النهائية إرسال النموذج المعماري بقياس 30×42سم. وهذا العام، سيتم إتاحة الفرصة للفنانين المشاركة بالأعمال الفنية الفردية وأيضاً الأعمال الفنية المشتركة لذات الفئة. فضلاً عن ذلك، سيتم اختيار مجموعة فائزة واحدة من بين كل الفئات، وستحصل هذه المجموعة على جائزة نقدية بقيمة 40,000 درهم.

وتتميز مسابقة هذا العام أيضاً بوجود جائزة “اختيار الجمهور”، وجائزة “اختيار مواقع التواصل الاجتماعي”، ويمكن لجميع الفنانين الشباب والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، سواء من المواطنين أو المقيمين في دولة الإمارات، المشاركة في المسابقة التي تصل جائزتها الأولى إلى 50,000 درهم، والثانية 30,000 درهم، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 20 ألف درهم.

وعلى الراغبين بالمشاركة في المسابقة تقديم أعمالهم الفنية عبر الموقع الإلكتروني www.youngartistaward.ae، وذلك في تاريخ أقصاه 31 أكتوبر 2016.  

You may also like...

0 thoughts on “المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم يضيف فئة “التصميم المعماري” على مسابقة “جائزة الفنانين الشباب” احتفالاً بدورتها العاشرة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram