وزير التجارة النيوزيلندي يترأس زيارة عمل رسمية إلى دولة الإمارات

يصل هون تود ماكلاي، وزير التجارة النيوزيلندي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بصحبة وفد يضم 15 شخصية بارزة في قطاع الأعمال النيوزيلندي، وذلك في زيارة مدتها يومين إلى دبي والشارقة.

وتحتل دول مجلس التعاون الخليجي المركز السادس على قائمة أكبر شركاء التصدير في نيوزيلندا، حيث تبلغ قيمة الصادرات النيوزيلندية إلى منطقة الخليج ما يزيد على 1.23 مليار دولار. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مهمة للبضائع والخدمات النيوزيلندية، كما أنها تعتبر مركزاً للعديد من الشركات النيوزيلندية التي تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. وتسهم الرحلات الخمس التي تسيرها طيران الإمارات يومياً إلى نيوزيلندا في تعزيز الروابط بين البلدين فيما يتعلق بقطاعي السياحة والصادرات ذات القيمة المرتفعة.  

وقال السيد ماكلاي: “تسهم أنظمة إنتاج الأغذية عالية الجودة والخبرات الزراعية والرعوية في جعل نيوزيلندا شريكاً قوياً لدولة الإمارات. ويمكن أيضاً لدولة الإمارات أن تضع ثقتها بنيوزيلندا في مجال الابتكار والخدمات ذات التكنولوجيا المتطورة. وتمتلك نيوزيلندا من خلال الجمع بين متطلبات القرن الواحد والعشرين والإبداع والإمكانات الفنية، القدرة على تصدير منتجات وخدمات ذات طراز عالمي بتكلفة تنافسية”.  

ويحظى قطاع التعليم بأهمية خاصة على جدول الزيارة، حيث يلتقي الوزير النيوزيلندي مع أبرز قيادات القطاع في دبي بهدف استعراض الخبرات والفرص التي توفرها نيوزيلندا للتعاون في هذا المجال. وتصنف جامعات نيوزيلندا ضمن نسبة الثلاثة بالمائة الأفضل في العالم، كما تعد منطقة الخليج واحدة من أكبر الأسواق بالنسبة لنيوزيلندا في ما يتعلق بالتعليم العالي وتقديم خدمات التدريب.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير والوفد المرافق له خلال الزيارة مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، بما في ذلك أعضاء غرفتي التجارة والصناعة بدبي والشارقة.

ويضم الوفد المرافق للوزير ممثلين عن عدد من الشركات النيوزيلندية بما في ذلك “تايت راديو”، و”فونتيرا”، و”أوريون هيلث”، و”أشور كواليتي”، و”فريمكاد”، و”سيكوال لمبر”، و”فيبر فريش”، و”كوغنينشن ايديوكيشن”، و”وينتك”، و”يونيتك”، و”سيرفيس آي كيو”.

ويتوجه الوزير والوفد المرافق له غداً الإثنين إلى الرياض حيث سيترأس المناقشات الاقتصادية والتجارية التي تنعقد كل عامين مع حكومة المملكة العربية السعودية.

You may also like...

0 thoughts on “وزير التجارة النيوزيلندي يترأس زيارة عمل رسمية إلى دولة الإمارات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram