الصدفة الجميلة أدخلتني الـ mtv ستيفاني صليبا: مثلي الأعلى تقلا شمعون

المنارة_بيروت – إلهام أبو جودة

لم تكن تعلم ستيفاني صليبا بطلة (مثل القمر) أنها ستكون ممثلة.. الصدفة أدخلتها تلفزيون الـmtv.. والنجاح كان حليفها مع البطولة المطلقة، مثلها الأعلى في الإعلام منى أبو حمزة، ومثلها الأعلى في التمثيل تقلا شمعون.

من قطاع التأمين إلى الشهرة والفن أتت، هي مقدمة البرامج الشابة مع برنامج (أغاني أغاني) التي أطلت كممثلة صاعدة تملك طموحاً جعلها الأولى.. ومن التجربة الأولى.
ستيفاني صليبا اختصت (المنارة) لتطل على غلافها وصفحاتها وكان الحوار:
❊ من قطاع التأمين إلى مجال الإعلام والشهرة، صدفة جعلتِ منك نجمة.. أخبرينا!
❊❊ درست علم التأمين هذا صحيح، لكني لم أشعر يوماً أني أنتمي إلى هذا القطاع.. وأيضاً لم يكن حلمي أن أكون مذيعة أو ممثلة، وأصرّ على حلم التمثيل لأنه ربما خطر ببالي أن أكون مقدمة برامج، لكن أن أدخل الدراما لا، ومن هنا كانت الصدفة الجميلة في حياتي، حيث دخلت تلفزيون الـmtv ومن استوديو التقديم ابتدأ المشوار، ثم أنا من الأشخاص الذين يتقنون عملهم فكنت حريصة على كل إطلالة تقديمية، وكنت أعمل على نفسي حتى وصلت إلى مسلسل (مثل القمر) وكان هذا النجاح.
❊ ما هي عوامل نجاح هذا العمل؟
❊❊ ساهمت القصة بإنجاح الدراما هذه أولاً، فكل الناس تحب هذه النوعية من القصص السهلة البسيطة غير المعقدة.. ثم كان وجود الممثلين ووجود المناسب الكاراكتير المناسب حتى نقنع الناس الذين عاشوا الرواية بانتظار أحداثها المتلاحقة.. ومن العوامل الأخرى المؤثرة العمل ككل.. هذا باختصار سبب النجاح.. فأنا كنت قد عقدت كل الآمال على (مثل القمر) والحمد لله كان التوفيق، خاصة مع البطولة المطلقة وللمرة الأولى.. وأحب أن أضيف هنا مع عربون امتنان للمنتج مروان حداد الذي وضع ثقته بي وكنت على قدر هذه المسؤولية.
❊ تدربتِ على يد الفنانة الكبيرة تقلا شمعون.. ماذا تعلمتِ منها؟
❊❊ تعلمت كل شيء من هذه القديرة، كوني لست ممثلة، والتمثيل صعب وله أسس وقواعد.. وأنا اخترت الشخص المناسب لأكون كما يجب.. أيضاً تعلمت منها تقنية التمثيل وإظهار الإحساس والدخول بالدور، ثم أنا لم أدخل أكاديمية التمثيل لذا تعلمت من الكبيرة شمعون كيف أتقمص وأعيش الشخصية.
❊ تصورون الجزء الثاني للمسلسل، هل تحتمل هذه الدراما جزءاً آخر برأيك؟
❊❊ طبعاً، وأصرّ على أن ما مرّ من أحداث في المسلسل والناس تعلقت بها، فالآتي في الجزء الثاني أهم وأجمل ومشوّق أكثر، وسيتمنى المشاهد أن لا تنتهي الحلقات، حتى إنني حين قرأت النص لم أعد أستطيع النوم، ولم يعد باستطاعتي أن أتخلى عنه أو أتركه.
❊ ما هي أهم التغييرات التي طالت العمل مع الجزء الثاني؟
❊❊ أهم تغيير حصل هو تغيير الكاتبة، فالنص الجديد كتبه كريستين حداد، وأنا سعيدة جداً بقلمها.. بالنسبة للممثلين، هناك من انتهى دوره أو تقلص، وهناك بالمقابل ممثلون جدد كوجود الكبير جورج شلهوب.
❊ هل صحيح أنك مع الجزء الأول كنتِ تكتبين بعضاً من مشاهدك؟
❊❊ صحيح، خاصة مع الحلقات الأخيرة، وما كتبته كان هو الأجمل.
❊ هل تملكين حس الكتابة؟
❊❊ لا أستطيع أن أقول هذا، لكن منذ أن كنت صغيرة كنت أدوّن الخواطر، وما زلت حتى اليوم أفعل هذا حين أكون متضايقة.. فالكتابة تفرحني، لكني لا أستطيع أن أعتبر نفسي كاتبة.
وبالنسبة لما حصل معي مع (مثل القمر)، حيث كتبت بعضاً من مشاهدي، فالظروف أحياناً تلزمنا بذلك مع أنه عيب أن أذكر هذا.. لكن هذا ليس سليماً.
❊ خضتِ السباق الرمضاني من خلال (صرخة روح).. أخبرينا!
❊❊ التجربة كانت مختلفة عن مسلسل (مثل القمر) حتى من خلال مكان التصوير، إذ إن (صرخة روح) صوّر في سوريا، ثم إن الممثلين والقصة كانا مختلفين والمخرج كان سورياً.
التجربة جميلة، ولا أستطيع أن أعلّق أكثر، كون عدد حلقات العمل كانت سبعة، وهذا قليل، فحتى نعرض ما عندنا كان صعباً ذلك بحلقات محدودة.
❊ تتحضرين لرمضان 2017 بعمل مع (الصبّاح) فهل مشاركتك تمثيلية وإنتاجية؟
❊❊ لا أستطيع التحدث عن هذا الموضوع الآن، كل ما أستطيع ذكره أن عروضاً كثيرة موجودة، وأنا بصدد درس المناسب لحين الانتهاء من تصوير مسلسل (مثل القمر).
❊ لماذا اعتذرتِ عن المشاركة في فيلم (كاش فلو)؟
❊❊ واعتذرت عن عدة أفلام سينمائية، لأن السينما بالنسبة لي خطوة كبيرة ومخيفة، وأريدها أن تكون مدروسة جيداً لتكون الخطوة الأهم في حياتي.
❊ تقولين مثلي في الإعلام منى أبو حمزة، من هو مثلك الأعلى في التمثيل؟
❊❊ في التمثيل تقلا شمعون هي المثل الأعلى بالنسبة لي، ويكفي ما أعطتني إياه من وقتها وجهدها لأكون على قدر المسؤولية في (مثل القمر) وأنا لن أنسى فضلها علي.
❊ تحبين الموضة ومدمنة شراء الأحذية.. هل صحيح أنك تملكين منها بالمئات ومنزلك أصبح كالمستودع؟
❊❊ كيف عرفتِ كل هذا؟! فأنا فعلاً عاشقة للموضة وأشتري كل شيء بالمئات، إذ أملك هوساً بالثياب وكل ما يتعلق بالموضة.
❊ ومن يهتم بإطلالتك؟
❊❊ أنا شخصياً، طبعاً بمرافقة فريق عمل، لكن اختيار الستيل الذي سأطل معه أنا أهتم به.
❊ عدا الموضة، ما هي هواياتك؟
❊❊ أحب القراءة والمطالعة كثيراً، والكتاب رفيقي بالرحلات الطويلة.. فأنا أحب الورق وأفضله على التكنولوجيا.
❊ أين أنتِ من الحب والزواج؟
❊❊ في الوقت الحالي أركزّ على عملي، وسعيدة بتكوين شخصيتي المهنية والفنية التي بدأ معها المشوار الآن.. والباقي مؤجل.
❊ من هو الرجل الذي يلفتك؟
❊❊ لا أعتمد على شكله الخارجي ولا يهمني أساساً، أملك شروطاً ومواصفات أخلاقية أنا مصرّة عليها.. فأنا أحب صاحب الشخصية القوية الذي لا يستسلم بسهولة.. أريده قوياً بكل شيء، ورجل بكل ما للكلمة من معنى.

sabiba2 sabiba3 sabiba4 sabiba5 saliba1

You may also like...

0 thoughts on “الصدفة الجميلة أدخلتني الـ mtv ستيفاني صليبا: مثلي الأعلى تقلا شمعون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… عيد الاتحاد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram