رامي عياش يدخل البسمة على قلوب أطفال القرى بمناسبة الدخول المدرسي

نظمت جمعية عياش الطفولة المغرب يوم الثلاثاء الماضي، عملية توزيع حقائب مدرسية بجميع مستلزماتها الدراسية  بمدرسة دار الصحراوي منطقة أولاد صالح -النواصر و ذلك بحضور رئيسها و مؤسسها الفنان رامي عياش .

ونظمت هذه العملية تحت شعار “خلي سلاحهم العلم ” استجابة للرؤية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي تنص على دور المجتمع المدني و الجمعيات في النهوض بقطاع التعليم ،لتغطي حاجيات أربع مدارس من منطقة النواصر: العمامرة الجوابر،دار الصحراوي، و دار الضمانة.

بحضور ممثلي وزارة التربية و التعليم استلم مدراء هذه المؤسسات اللوازم الدراسية لتوزيعها على الطلاب المحتاجين و تأتي هذه العملية ضمن نشاطات الجمعية  التي تهدف إلى توفير ظروف تعليم ملائمة للفئات الأكثر تهميشا، و هذا إيمانا منها بتوفير  أفضل الظروف الممكنة للأطفال، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي،  لدخول العام الدراسي الجديد.

و تم في هذا الإطار توزيع ما يقرب عن 1000 حقيبة مدرسية و أدوات مدرسية عن عياش الطفولة – المغرب  وهي جمعية غايتها و هدفها الأسمى توفير تعليم مناسب وللجميع  خاصة الفئات الأكثر تهميشا ، حيث تسعى إلى توفير إمكانيات التعليم للأطفال و الشباب في المناطق الفقيرة و المحرومة.

في هذا الصدد، قال رامي عياش ، إن “هذه المبادرة جاءت لتأمين حاجيات التلاميذ بهذه المدارس، حتى يبدؤوا عاما دراسيّا جيدا وصحيا بهدية تفرح قلوبهم”، متمنيا لهم كلّ الخير.

إن الوصول إلى التعليم، و إعطاء فرصة للجميع، و خصوصا التعليم الأولي، التزام دائم للجمعية.

تضمّ جمعية عياش الطفولة – المغرب أعضاء رسميين و متطوعين، و تشتغل بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية و التعليم من أجل التقليل من آفة الهدر المدرسي بالمغرب.

5-4 8-1 4-7 1-8 2-8 3-8

You may also like...

0 thoughts on “رامي عياش يدخل البسمة على قلوب أطفال القرى بمناسبة الدخول المدرسي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram