“قابس” تهدي جائزة الصحافة للسينما الإماراتية

كتبت للمنارة: غادة عصفور

جائزة أخرى جديدة تنضم إلى سلسلة الجوائز التي حصل عليها الفيلم الإماراتي الروائي الطويل “ساير الجنة ” للمخرج سعيد سالمين، فبعدما نال مؤخرا جائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن مشاركته في مسابقة نور الشريف للفيلم الروائي العربي الطويل بالدورة الثانية والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط التي انتهت فعالياتها في السادس والعشرين من شهر سبتمبر الماضي ، استحق الفيلم الإماراتي أيضا جائزة الصحافة بالمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي اختتم فعالياته في مدينة قابس بالجنوب الشرقي لتونس.
وفاز “ساير الجنة” بجائزة الصحافة ضمن الدورة الثانية للمهرجان التي شهدت مشاركة 19 دولة برئاسة شرفية للفنانة هند صبري ، وقالت لجنة التحكيم إنها قررت منح جائزة الصحافة للفيلم الإماراتي وهي الجائزة التي تحمل اسم نقيبة الصحفيين التونسيين الراحلة “نجيبة الحمروني” نظرا للطرح الجمالي لهذا العمل الذي تطرق لقضية الهوية من خلال رحلة يقوم بها البطل الشاب مع صديقه بحثاً عن جدته.
ويروي الفيلم قصة سلطان، وهو صبي يبلغ من العمر 11 عاماً، يبحث عن حنان مفتقد بعد رحيل أمه وهو صغير، وبعد المعاملة الباردة والقاسية في أغلب الأوقات من قبل زوجة أبيه.
ويتواجد صناع الفيلم حاليا بمدينة مالمو السويدية للمشاركة بفعاليات الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربية والذي انطلق منذ يومين ويستمر حتى الخامس من شهر أكتوبر الجاري.

fb_img_1475447096183

You may also like...

0 thoughts on ““قابس” تهدي جائزة الصحافة للسينما الإماراتية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram