الشارقة تستعد لاستضافة “سبارتن ريس” العالمي في مليحة نوفمبر المقبل

في منطقة تاريخية وقفت شاهدة على خمسة عصور، وفي حدث استثنائي يتجلى فيه تحدي الإنسان لوعورة المكان، يستضيف مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية فعاليات سباق “سبارتن ريس” (Spartan Race) الذي يعتبر أحد أشهر سباقات التحمل في العالم، ليخوض فيه المتسابقون غمار منافسة حقيقة يقطعون خلالها رحلة زمنية تمتد 130 ألف سنة هي عمر وجود الإنسان في منطقة مليحة.

ويشهد الحدث، الذي تنظمه “سبارتن ريس” (Spartan Race) بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وترعاه “اكس دبي” (XDubai)، ومجلس دبي الرياضي، وعلامة “ريبوك” (Reebok) العالمية للمعدات الرياضية، بمشاركة واسعة من محبي الرياضة وعشاق المغامرة من مختلف دول العالم، ويتيح السباق الفرصة لمواجهة عقباتٍ ومصاعب عديدة تتضمن التسلق والزحف والجري عبر تضاريس مجهولة.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات السباق في 18 نوفمبر المقبل، ويتوقع أن يشارك فيه آلاف المتسابقين. وجرى مؤخراً فتح باب التسجيل المسبق للمشاركة في السباق عبر الموقع

ويضم سباق “سبارتن ريس” (Spartan Race) في مليحة تحديين رئيسين، الأول “سبارتن سبرينت” (Spartan Sprint)، الذي يتضمن مجموعة من التحديات الفرعية للمغامرين والهواة في مسار يمتد على 5 كيلومترات ويضم 20 عقبة؛ والثاني “سبارتن بيست” (Spartan Beast)، وينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهو مخصص للرياضيين والمغامرين المحترفين لاجتياز 20 كيلومتراً تتضمن 30 عائقاً وعقبة.
وقال محمود راشد ديماس، مدير مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية: “الشباب هم ثروة الأمم الحقيقية، وهو ما أدركته القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة مبكراً، فأولت الشباب جل اهتمامها، وخصصت المبادرات المختلفة لتعزيز قدراتهم والاستفادة منها إلى أبعد الحدود؛ لاسيما الرياضية منها”.

وأوضح ديماس: “في إطار دعمنا هذه المنهجية الحكيمة، قررت (شروق) استضافة سباق “سبارتن ريس” (Spartan Race) الذي يُعد أحد أصعب سباقات التحدي وأكثرها إثارة في العالم، في مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، نظراً لما يمتاز به المشروع ومنطقة مليحة من طبيعة صحراوية خلابة وتضاريس متنوعة وتاريخ ضارب في القدم   يعود إلى 130 ألف عام.”

وأضاف ديماس: “أثبت سباق “سبارتن ريس” (Spartan Race) في مليحة على مر السنين أنه ممتع ومليء بالتحدي والإثارة. وعلى اعتبار أنه سباق مصمم لاختبار مدى المثابرة الذهنية والتوازن الكلي للفرد، يمكن للمشاركين خوض التحديات وفقاً لرغبتهم الخاصة، سواء كانوا بمفردهم أو مع أسرهم أو زملائهم أو أصدقائهم. وتؤكد استضافتنا وتنظيمنا هذا الحدث العالمي مجدداً أن الشارقة باتت وجهة رئيسة لاستضافة الفعاليات الكبرى من شتى أنحاء العالم، كما أنها تسلط الضوء على جهودنا المثمرة في ترسيخ مكانة الإمارة على الخارطة الدولية للفعاليات الرياضية والترفيهية.”
من جهته، قال ريان يعقوب اغا، المدير العام لفعاليات “سبارتن ريس” (Spartan Race): “تعتبر إمارة الشارقة الوجهة الأحدث في المنطقة لـسلسلة سباقات “سبارتن العالمية” عبر تنظيمها لسباق “سبارتن ريس” (Spartan Race)، وقد وقع اختيارنا على مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية تحديداً نظراً لما تتمتع به من تضاريس تتنوع بين الكثبان الرملية،

والجبال، والصخور الفريدة، ونتطلع إلى تقديم سباق آخر لا يقل في المستوى عن سباق “سبارتن العالمية” التي تنظم في مختلف مدن العالم.”

وستنظم كل من “سبارتن ريس” (Spartan Race) و(شروق) فعاليات تدريبية استعراضية في جزيرة العلم، الواقعة على ضفاف بحيرة خالد في الشارقة، أسبوعياً اعتباراً من يوم الجمعة 7 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر، بواقع 6 فعاليات، يقدمها رياضيون محترفون وذوو كفاءة، لتشجيع سكان الإمارات وزائريها على المشاركة في الحدث، وتعريفهم بأنشطته وأنواع التحديات التي يتضمنها.
يشار إلى أن  سباق “سبارتن ريس” (Spartan Race) في مليحة يشكل سلسلة من سباقات العقبات المتفاوتة المسافات والصعوبة تتراوح من 3 أميال إلى مسافات أطول. وقد انطلق سباق “سبارتن العالمية” في نسخته الأولى في العام 2007 بالولايات المتحدة الأميركية، وانتقل بعدها إلى 14 دولة، من بينها كندا وكوريا الجنوبية وأستراليا والإمارات والبحرين وعدد من الدول الأوروبية. وتشمل تحديات السباق 4 فئات، هي: “سبارتن سبرينت” (Spartan Sprint)، و”سبارتن سوبر” (Spartan Super)، و”سبارتن بيست” (Spartan Beast)، و”سبارتن ألترا بيست” (Super Ultra Beast)، ويمكن أن تقام جميعاً في حدث واحد، أو تنظيم بعضها فقط ضمن حدث واحد

وتتميز فعاليات “سبارتن العالمية” بأنها مليئة بالطاقة  وروح التحدي والإيجابية، وتتضمن العوائق فيها التسلق والزحف وتمارين الـ”بيربي” التي تشتهر بها. ولدفع المشتركين إلى طاقتهم

2-9 5-5

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

1-9

You may also like...

0 thoughts on “الشارقة تستعد لاستضافة “سبارتن ريس” العالمي في مليحة نوفمبر المقبل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram