بعد الغياب أعلنت.. »ما فيش رجّالة« نيللي مقدسي: أرفض الرجل الذي لا يحترم المرأة

بيروت – المنارة

لطالما أحببت إجاباتها كما أحببت فنها، فهي تفتح نوافذ النبض على احتمالات بلا نهايات..
تسألها عن الفن، فتشع عيناها كقنديل متوهج، تسألها عن الضوء، فتتوغل معها بصورة تعكس كل المرايا.
نيللي مقدسي تملك بريقاً خاصاً، معه تختلس كل الحوار، هي وفاء أبيض مع الفن، وهي خلاصة كل ألوان الطبيعة مع الحياة.

وبعد غياب طويل عادت نيللي مقدسي عودة مفاجئة بأغنية جديدة وكليب جديد بعنوان (ما فيش رجالة)، مُقدمة مادة بصرية ممتعة، بلمسات لبنانية في الصورة، أضفاها فادي حداد بحرفية وسلاسة.
نيللي التي عرفت نجاحاً كبيراً، في فترات ماضية، والتي اختارت الابتعاد لسنوات، دون أن نعرف الأسباب، عادت وعودتها جاءت خفيفة الدم، فالأوديو جيد والفيديو جيد جداً، وهي بدت كأنها مشتاقة ومتحمسة، أو ربما نحن من اشتقنا.
وعن الرسالة التي تحملها الأغنية قالـت: أردت من خلال الكليب أن أوصل رسالة للمرأة وهي أن الحياة لا تقف عند أي موقف صعب، وأنا أرفض الرجل الذي لا يحترم المرأة ولا يعاملها كما يجب، وصحيح أن المرأة هي الكائن الأضعف في المعادلة، ولكنها أيضاً قوية وتستحمل الصعاب، وتعي متى عليها المضي قدماً.
وأوضحت أن أغنية (مافيش رجّالة) من كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع عادل عايش، والأغنية بدأ بثها رسمياً عبر جميع المحطات والإذاعات اللبنانية والعربية.
أما عن انتقائها لأغنية تحمل اسم (مافيش رجالة)، فقالت: أحببت عنوان الاغنية، لكن مضمونها لا يتطرق إلا للرجال الذين يعتبرون أن الرجولة هي في عدم احترام المرأة وتعنيفها وعدم المساواة بينهما، فالرجولة لا تعني الذكورية.
وعن طلتها في الكليب حيث ظهرت بإطلالات عدة، قالت: اهتمت بالأزياء مستشارة الموضة سيرين أسعد ومن تصميم المصممة اللبنانية نتالي كرم، أما المكياج فكان للميّا عواضة،
وعن الغياب، قالت: لا أعتبره غيابا، بقدر ما اعتبره استراحة المحارب لترقب كل ما حصل في الساحة الفنية أخيرا، اضافة إلى تحضير أعمال عدة، أقدمها تباعا.
أماعن جديدها بعد ( مافيش رجالة) قالت: أحضر حاليا لأغنية منفردة جديدة سأطلقها قريباً، إضافةً إلى ألبوم مؤلف من 12 أغنية قديمة أعادت تسجيلها.
ومع نيللي مقدسي نستكمل الحوار..
❊ أطللت عبر برنامج (Splash)، وهذه الإطلالة كانت بعيدة عن الفن.. فماذا تقولين؟
❊❊ هو برنامج رياضي بامتياز، أحببت فكرته عندما عرض عليّ، لأنه أول برنامج في الشرق يشجع على الرياضة، أسوة بالبرامج الطبية التي تحثنا على الحركة دائماً، لهذا، البرنامج يؤكد النظريات العلمية هذه لنكون مع الرياضة تجنباً للأمراض.
بالنسبة لي الطرح الغريب هذا شجعني لأن أتحدى نفسي وأتحدى الخوف لأخوض تجربة جديدة، خاصة أنني من الناس الذين يحبون التجدد، فكيف مع برنامج قدم شيئاً آخر مع الفنان، لا فن ولا غناء ولا رقص.
❊ تحدثت عن هدفك الخاص من الاشتراك في البرنامج، لكن برأيك، ما هدف الشاشة مع تقديم برامج مماثلة؟
❊❊ شاشة الـLBC قدمت الرياضة مع غير أهلها والمختصين بها، بل مع نجوم تشارك وهي غير معنية بالموضوع. يعني، هي تجربة جديدة مع أشخاص هم أحياناً غير معتادين على الرياضة، والناس علمت كم بذلنا الجهد لننجح.
❊ النجوم عادة يتلقون البدل المادي عن هكذا إطلالات، وحكي أنك كنت صاحبة الأجر الأكبر فيه.. ما ردك؟
❊❊ طبعاً، كان هناك عقد بيني وبين المؤسسة اللبنانية للإرسال، لكن لن أعلن عن هذه البنود، لأن هذا شأني وشأن القيمين على البرنامج. والأهم أن هذه البنود نفذت، لذلك كنت سعيدة بمشاركتي هذه ولم أهتم بالأمور الثانوية.
❊ عادة هذه البرامج، إما تصنع شهرة الفنان وإما توقظ نجوميته الغائبة، ونيللي ماذا أضاف لك هذا البرنامج كونك لست بحاجة لا للشهرة ولا للنجومية؟
❊❊ أقول إنه لا علاقة للشهرة والنجومية باشتراكي بـ(Splash)، لأنني نسيت أنني فنانة مع هذا البرنامج، وكنت مشتركة مثلي مثل الآخرين لنقدم نفس الشيء لهدف واحد بعيد عن المجال الذي نعمل فيه أساساً. فأنا أضفت للبرنامج وهو حتماً أضاف لي، تماماً كما أطل في كل البرامج.
❊ الوميض الإعلامي الأقوى حصدته نيللي وحصده أيضاً صلاح تيزاني المعروف بـ(أبو سليم) وكذلك أرزة الشدياق.. لماذا برأيك؟
❊❊ عادة لا نعرف متى نكون مع الوميض الإعلامي ومتى لا نكون، وما هي الأسباب، لكن، لو لم أقدم شيئاً لما كنت تحت الضوء أساساً.
❊ شكلتِ لغة غنائية تشبهك، وحتى لو غنيتِ لسميرة توفيق، تغنين بروحك.. كيف تقرأين ما يقدم لهذه الكبيرة مع إعادة أغانيها من قبل النجمة مايا دياب والفنانة الصاعدة حلا؟
❊❊ عندما بدأت مع الغناء البدوي كنت وحدي، وكثيرون كانوا ضدي وقالوا لي إن هذه اللهجة لا يفهمها الجميع، لكن كما تقولون أسست لخط خاص يشبهني ولا نستطيع أن نقول إن الفنانة التي غنت لسميرة توفيق كانت على نفس النهج، لكن، ما يحصل مؤشر جيد ويشير إلى أنني حين حاربت لأجل اللهجة البدوية حاربت صح، وربما بعد فترة عرف الآخرون أن هذا اللون عظيم، فهو السهل الممتنع مع أنه ليس سهلاً مع الجميع ومع من لا يليق به وبصوته، والنجاح لا يكون مع أغنية واحدة، بل مع استمرارية ناجحة وصحية وسليمة.
❊ دخلت معانٍ جديدة على الأغنية، ولم تعد القصائد الكبيرة هي التي تحدّد نمط النجاح.. عن أية قصائد تبحث اليوم نيللي في جديدها.
❊❊ أبحث عن موضوع جديد، وهذا ما لا نجده دائماً مع الأغنية البدوية. بالنسبة للأغنية الرومانسية فأنا ارتاح فيها متى كانت باللهجة المصرية، لأنني أراها أقرب إلى إحساسي.
❊ مطربون كثر اتجهوا مؤخراً للتمثيل… أين أنتِ من هذا الحلم؟
❊❊ أعدكم بتجربة سينمائية في مصر، لأنني أشعر بأنني أصبحت جاهزة للتمثيل، خاصة أن هذا الموضوع صعب ويحتاج لجهد، وسابقاً تحدثت عن تجربة تمثيلية لبنانية، لكنني اليوم أتمنى أن أحقق حلمي بالانطلاق من مصر.
❊ مع آخر إطلالة تلفزيونية لك، تحدثتِ عن الزواج، فأين أصبح هذا المشروع؟
❊❊ لم أتحدث عن الزواج، ففي البرنامج تمنوا لي الخير فألبسوني ثوب العرس الأبيض لكن الارتباط نصيب وتوفيق من الله، حتى نصل لمشروع مقدس برأيي لأن الأمر ليس لعبة، لهذا لا أعدكم بشيء قريب مع أنني أتمنى الزواج لأني أحب العائلة كثيراً.
❊ الفن لم يؤخر حضور الرجل، إنما أخّر حكاية الزواج؟
❊❊ هذا الفن أخرّ لقائي بالرجل المناسب للزواج، لأنني في سفر دائم ولست في وضع يسمح لي ببناء علاقة سليمة.
❊ اليوم، كيف تقرأ نيللي مواصفات فارس أحلامها؟
❊❊ منذ أن كان عمري عشرين عاماً ومواصفات فارس أحلامي هي هي.. لكن طريقتي بالتعامل مع الرجل تغيرت، وكذلك الأمر مع القناعة، علماً بأنني لم أندم مرة لأنني لم أتزوج بعد، لأن الرجل المناسب لم التق به. يعني، أنا أملك نفس التفكير إنما تعلمت أن أسرع باتخاذ القرارات.
وبالنسبة للصفات، فهي صعبة مع الشريك فنحن أحياناً نحب شخصاً ولا نعرف لماذا لأنه في اللاوعي بالتأكيد هناك شيء ما دفعنا إليه. وطبعاً يجب أن يكون صالحاً و(ابن بيت) و(ابن عائلة) حنون وكريم بأخلاقه مرتب صاحب أخلاق وقيم ومبادئ.

37 38 39

You may also like...

0 thoughts on “بعد الغياب أعلنت.. »ما فيش رجّالة« نيللي مقدسي: أرفض الرجل الذي لا يحترم المرأة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram