مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق الدورة الخامسة من جائزة مونتغرابا للأعمال الروائية لاكتشاف الأقلام الواعدة

أطلق اليوم مهرجان طيران الإمارات للآداب جائزة مونتغرابا للأعمال الروائية في دورتها الخامسة، لإتاحة الفرصة للروائيين في دولة الإمارات العربية المتحدة لشق طريقهم في عالم الكتابة والنشر، إذ مكنت الجائزة الفائزين في السنوات السابقة من نشر مؤلفاتهم بالتعاون مع دور نشر عالمية مرموقة.

تقدم المسابقة فرصة استثنائية لجميع الكتّاب المشاركين من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن الـ 21، وتمكنهم من عرض أعمالهم التي لم تنشر سابقاً على “لويجي بونومي” أعرق وكيل أدبي في المملكة المتحدة، مؤسس لويجي بونومي وشركاه، وهو الذي كان وراء اكتشاف وإطلاق عدد كبير من الكتّاب ومقدمي البرامج، أمثال المؤلف “ألان تشتمارش” والمذيع ريتشارد هاموند، مقدم برنامج، “توب جير” وكتّاب مهرجان 2014 جودي فينيغان وريتشارد مادلي.

وقد ذكرت السيدة إيزابيل أبو الهول، عضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، الرئيسة التنفيذية، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية، “إن اكتشاف الجيل الجديد من الكتّاب هو هدف رئيس لمؤسسة الإمارات للآداب، الجهة المنظمة للمهرجان”، وأضافت “إن المواهب التي اكتشفت في المسابقة مميزة، ونحن بالتأكيد نسعى الى التماس الإبداع واكتشاف الأقلام الواعدة. وقد تمكنا من

تقديم مؤلف (على الأقل) في كل دورة من دورات مسابقة مونتغرابا؛ إنه حقا لأمر رائع أن نتمكن من تشجيع الكتّاب في مجتمعنا ومنحهم الفرصة لشق طريقهم في عالم النشر “.

فازت بجائزة مونتغرابا 2016 كارين عثمان عن روايتها “عزيزي مايكل”، وقد فاز بالمرتبة الثانية الكاتب الإماراتي أحمد بوخاطر عن روايته ” فتى التنين” مناصفة، و”شارلوت بترفيلد”، التي وقعت عقد نشر مع هاربر كولينز، لنشر روايتها الرومانسية ” قريب جداً من حد الكمال”.

يحصل الفائز بالجائزة الأولى لمسابقة مونتغرابا على رحلة إلى معرض لندن للكتاب 2017، وفرصة لمناقشة مخطوط روايتهم مع لويجي بونومي، وسيحصل جميع الفائزين على أقلام مونتغرابا، وعلى نسخة من الكتاب السنوي للكتّاب والفنانين.

وعبر السيد جوزيبي أكويلا، الرئيس التنفيذي لمونتغرابا إيطاليا عن سعادته بإطلاق الدورة الخامسة، وذكر أن ” لدى مونتغرابا علاقة عريقة مع الكتابة والأدب، فدعم الكتابة وتشجيعها من أولى أولويات مونتغرابا التي تصنع أروع أدوات الكتابة في العالم، وتُعد مسابقة مونتغرابا من التجارب الثرية للشركة، ويسعدنا أن نكون مصدر إلهام للكتّاب في مهرجان طيران الإمارات للآداب، وأن نسهم في استكشاف المواهب الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع إلى مشاركات عام 2017 “.

 

يرسل المشاركون في مسابقة مونتغرابا من الذين لم يسبق لهم أن نشروا أعمالهم ملخصاً لأعمالهم الروائية من 400 كلمة إضافة إلى أول 2000 كلمة من رواياتهم، من خلال موقع مهرجان طيران الإمارات

 

You may also like...

0 thoughts on “مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق الدورة الخامسة من جائزة مونتغرابا للأعمال الروائية لاكتشاف الأقلام الواعدة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram