شهدت أولى عروضها الفنية حضوراً حاشداً غصت به قاعتها العبار: »دبي أوبرا« تعزز مكانة دبي منصةً عالمية للثقافة والفنون

عززت شركة (إعمار العقارية) مع افتتاحها التمهيدي لـــــ(دبي أوبرا) الوجهة الفنية متعددة الاستخدامات في وسط مدينة دبي مكانة دبي كواحدة من أسرع الوجهات نمواً في مجال الفنون على مستوى العالم.. وقد شهدت أولى عروضها الفنية، التي أحياها عملاق الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو، حضوراً حاشداً غصت به قاعتها.

وبهذه المناسبة، قال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية: قامت شركة إعمار باستثمار 1.2 مليار درهم (330 مليون دولار أمريكي) لتطوير (دبي أوبرا) التي تشكل تحفة معمارية وصرحاً حضارياً سيكون له دور مهم في إثراء الحركة الثقافية، وانعكاساته على الحياة الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية في الإمارة.
وسيشكل هذا المشروع، الذي سيتم افتتاحه رسمياً في وقت لاحق من العام الجاري، إضافة متميزة لمجموعة من المشاريع الفريدة التي ستعزز من مكانة إمارة دبي كوجهة مثالية رائدة للفنون العالمية وأنماط الحياة العصرية المتنوعة.
وأضاف: يعكس مشروع (دبي أوبرا) التزامنا بالعمل على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة ثقافية عالمية نابضة بالحياة وجاذبة للمواهب والإبداعات من مختلف أنحاء العالم.
واستطرد العبار: الصروح الثقافية والفنية هي المحفز الأكبر لحركة الإبداع الفني والثقافي هي المحرك الرئيس لتعزيز التناغم والانسجام المجتمعي.. هي اللغة المشتركة التي تربط أفراد المجتمع على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم.. إنها المساهم الأكبر في تعزيز مفاهيم التنوع وترسيخ قيم التسامح في المجتمعات، وذلك من خلال استقطابها للمواهب العالمية ومزجها بين ثقافات مختلفة ومتنوعة.
وأضاف: الآن ومع افتتاح (دبي أوبرا)، تمتلك دبي اليوم أفضلية متميزة لتحقيق مكاسب اجتماعية واقتصادية أسهمت مجدداً في تسليط الضوء على إسهامات إعمار العقارية وجهودها في دعم زخم النمو الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال العبار: يأتي مشروع (دبي أوبرا) منسجماً مع رؤية دبي السياحية 2020 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والرامية إلى استقطاب وجذب 20 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم بداية العقد المقبل، وتدعم الطموحات الثقافية المستهدفة لمعرض إكسبو 2020 الذي من المتوقع أن يجذب 25 مليون زائر، ويخدم أيضاً أهداف خطة دبي 2021 والهادفة إلى جعل دبي أكثر المدن سعادة في العالم.
وقال: مع تسارع نمو المشهد الثقافي والحياة الفنية في دبي وازدياد عدد المعارض والفعاليات الفنية، فإن مشروع (دبي أوبرا) سيشكل نقطة تحول حقيقة تسهم في تحفيز نمو الحركة الفنية الإبداعية إلى أفاق جديدة ترقى إلى العالمية في الإمارة.
(دبي أوبرا) .. أيقونة فنية عالمية
وقال محمد العبار: ستسهم (دبي أوبرا) في دفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة دبي، فهي تقام ضمن منطقة وسط مدينة دبي أحد أكبر المشاريع الاستثمارية في دبي بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، والتي تعد حالياً من أكثر المناطق على مستوى العالم جذباً للزوار، وذلك مع وصول عدد زائريها إلى أكثر من 80 مليون زائر سنوياً، ومن هنا فإن (دبي أوبرا) سيكون لها آثار إيجابية على كافة النواحي في الإمارة، حيث ستساهم في تعزيز دوران عجلة الحياة الثقافية والفنية، وتنشيط القطاعات الاقتصادية ودعم الحياة الاجتماعية فيها.
وأضاف: آثار عروض (دبي أوبرا) لن تقتصر على تنشيط الحركة الثقافية والفنية فقط، بل ستساهم أيضاً في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في صناعة الفنون المسرحية، هذا إلى جانب انعكاساتها المباشرة المرتبطة باستضافة العروض العالمية، وغير المباشرة المرتبطة بالفعاليات المصاحبة والداعمة لها.
وأضاف: تستقطب العروض الافتتاحية لــــ(دبي أوبرا) نخبة من النجوم وأساطير الفن العالميين، بمن فيهم عملاق الأوبرا الإسباني بلاسيدو دومينغو الذي يحظى بشعبية واسعة، ويمتلك رصيداً كبيراً من المعجبين، ولذلك ستشكل (دبي أوبرا) حافراً للسياحة الثقافية التي تعتبر الآن أحد أسرع القطاعات نمواً في العالم.

55 56 57 58

You may also like...

0 thoughts on “شهدت أولى عروضها الفنية حضوراً حاشداً غصت به قاعتها العبار: »دبي أوبرا« تعزز مكانة دبي منصةً عالمية للثقافة والفنون”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram