منظفات الغسيل خطر داهم على الأطفال

حذرت دراسة أمريكية من أن الأطفال الذين يتعرضون للمواد الكيميائية المستخدمة في منظفات الغسيل السائلة قد يكونون في خطر الإصابة بمشاكل صحية خطرة مثل مشاكل في التنفس، ومشاكل في القلب، وحتى الموت.
الدراسة التي نشرت في دورية طب الأطفال، وجدت أنه خلال الفترة ما بين يناير 2013 إلى ديسمبر 2014، تلقت مراكز مراقبة السموم في الولايات المتحدة 62254 مكالمة هاتفية متعلقة بتعرض الأطفال لسائل الغسيل ومنظفات غسالة الصحون. واعتبرت حالات التسمم بسائل تنظيف الغسيل الأعلى نسبة بزيادة 17% خلال فترة الدراسة لمدة عامين.
كما تلقت مراكز مراقبة السموم في الولايات المتحدة أكثر من 30 مكالمة في اليوم عن أطفال تعرضوا لمسحوق الغسيل، أي مكالمة واحدة كل 45 دقيقة، وتم إدخال طفل واحد على الأقل إلى المستشفى، بسبب التعرض لمحتوى مسحوق الغسيل، وإضافة إلى ذلك، شهدت الدراسة حالتي وفاة لأطفال تعرضوا لمنظفات الغسيل السائلة.
وأشار الباحث المشارك في الدراسة مارسيل كازافانت، رئيس قسم السموم في مستشفى الأطفال في ولاية أوهايو، الولايات المتحدة، (العديد من العائلات لا يدركون مدى سمية هذه المنظفات).
وللحد من الحوادث الناجمة عن التعرض لمنظفات الغسيل، نشرت منظمة المعايير الأمريكية مجموعة جديدة من المعايير الفنية، التي تطالب شركات تصنيع منتجات التنظيف، بوضع ملصقات تحذيرية على منتجاتها.

You may also like...

0 thoughts on “منظفات الغسيل خطر داهم على الأطفال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram