روسيا 2018: الأخضر يقتنص صدارة مجموعته بفوزبثلاثية

فاز المنتخب السعودي لكرة القدم على ضيفه الإماراتي 3-صفر الثلاثاء في جدة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل فهد المولد في الدقيقة 73 ونواف العابد في الدقيقة 79 ويحيى الشهري (90+2) الأهداف.

وانفردت السعودية بصدارة المجموعة بعشر نقاط مقابل 8 لأستراليا و7 لليابان و6 للإمارات و3 للعراق فيما تذيلت تايلاند الترتيب من دون نقاط.

وحقق المنتخب السعودي بقيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى ففاز على ضيفته تايلاند 1-صفر، وفي الثانية على مضيفه العراق 2-1، وتعادل في الثالثة مع ضيفته أستراليا 2-2.

وعززت السعودية آمالها بالعودة الى النهائيات بعد غياب عن النسختين الاخيرتين عامي 2010 في جنوب افريقيا و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد 4 مرات متتالية بين 1994 و2006.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وتايلاند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبو ظبي.

You may also like...

0 thoughts on “روسيا 2018: الأخضر يقتنص صدارة مجموعته بفوزبثلاثية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram