“البيان TV” يطلق سلسلة جديدة بمحتوى أصيل ومشوق #الإمارات_0530 مبادرة تواكب ثقافة التسامح والسعادة في الدولة

albayan_digitallogo_a

ãäÙÑ ÚÇã ÝäÏÞ ÇÊáÇäÊß Ýí ÏÈí December 02,2009   Photo by Ashraf Al Amra

1063286

“البيان” تواكب كل متطلبات الإعلام الرقمي وتقود التوجهات الجديدة في المنطقة

أكثر من 70% من المحتوى الذي سيجري استهلاكه على الإنترنت في 2017 سيكون على شكل فيديوهات

دبي- البيان

تطلق “البيان” غداً السبت عبر قناة الفيديوهات الخاصة بها “البيان TV” على موقعها الإلكتروني سلسلة جديدة من مقاطع الفيديو باسم #الإمارات_ 0530. وتركز هذه المبادرة على إظهار المفاهيم التي تسود في تجربة العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن أكثر من مائتي جنسية مختلفة من جميع الأعراق والثقافات والقناعات، تتعايش مع بعضها البعض في جو من التسامح والإحساس بالأمن والسعادة.

وتواكب هذه السلسلة مبادرات مهمة تم الإعلان عنها مؤخراً في الدولة ترسخ ثقافة التسامح والتعايش والتناغم والانتماء للوطن وحب الإمارات.

وتنطلق المبادرة من دبي في المرحلة الأولى لتشمل كل إمارات الدولة في مراحل لاحقة. وتصور أول 7 حلقات من السلسلة الجديدة لحظات ساحرة من 7 أماكن مختلفة وقت شروق الشمس في مدينة دبي، وتعرض حكايات الناس الذين يتواجدون في هذا الوقت من اليوم في تلك الأماكن لممارسة هواياتهم أو أعمالهم، في أجواء لم يسبق تصويرها من قبل.

وقالت منى بو سمرة، رئيس التحرير المسؤول في “البيان”، تعليقاً على إطلاق المنتج الجديد: “هذه المبادرة الجديدة جزء من المواكبة المستمرة التي نقوم بها لمتطلبات المرحلة الحالية من التواصل عبر الإعلام الجديد. لقد أنجزت “البيان” في تجربتها الرقمية خطوات سباقة وريادية، كانت ملهمة لكثير من التجارب الأخرى في الدولة والمنطقة ولايزال في جعبتنا الكثير لنقدمه”.

وأضافت:” برز الفيديو بشكل خاص كقالب مؤثر ومهم في نشر المحتوى الإعلامي، إذ تسهل مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي، ويشكل طريقة جذابة لعرض الأفكار، وكان من الطبيعي أن نواكب هذا الأمر في تجربتنا الرقمية عبر قناة “البيان TV” التي ترسخ يوماً بعد يوم قوتها كمنتج فعال يواكب عبر الصوت والصورة التجارب والجهود والحكايات الملهمة في الدولة”. وأكدت أن كل الدراسات العالمية تشير إلى أن أكثر من 70% من المحتوى الذي سيتم استهلاكه عالمياً على شبكة الإنترنت في العام المقبل سيكون على شكل مقاطع فيديو:” ونحن نرغب أن نكون في قلب هذا التوجه ورائدين في العالم العربي”.

وذكرت أن ” هدفنا دوماً جعل البيان أقرب إلى تجسيد المفاهيم الراقية لتجارب العيش في دبي، وأن يكون المحتوى المنتج من قبلنا أصيلاً ومفيداً ومواكباً لمبادرات وجهود القيادة التي تسعى لأن ترسخ وتعمم تجربة الإمارات، كونها ملاذاً للتسامح والتعايش والانتماء وتقدير نعم الخير والأمان واحترام الآخر”.

وليس من قبيل المصادفة أن هذه السلسلة الجديدة من الفيديوهات تم تصويرها خلال وقت شروق الشمس، فهذا الوقت تحديداً يرمز إلى الكثير من المعاني، فالشروق هو أمل ونشاط وتجدد، والبعض يشبه هذه اللحظات الجليلة باللحظات الذهبية، وكل هذه الرموز تجسد أيضاً الحياة في الإمارات. “نحن نعيش في مدن لا تنام، تثمن دوماً الإنجاز والنشاط والأمل”.

وعلى مدى الأسابيع السبعة المقبلة، ستصحب “البيان”، عبر موقعها الإلكتروني، وتحديداً قناة الفيديوهات “البيان TV”، المتصفح في رحلة بديعة في أمكنة مختلفة ومنوعة في المدينة، غنية بتراثها وحداثتها وحكاياتها وجمالياتها. وتبدأ الرحلة من دبي لكي تنطلق إلى الإمارات الأخرى. وسواء كان المكان “سوق السمك” في منطقة “ديرة” النابضة في قلب دبي التاريخي، أو منطقة “البولفارد” في وسط دبي الحديث، أو على شاطئ الجميرا المفتوح أو جزيرة النخلة.. فإن المتصفح سوف يجد دوماً المتعة والفائدة في متابعة هذه السلسلة ومشاركتها.

ويرافق بث الفيديوهات عبر الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، نشر جزء من الحكايات كل يوم سبت في عدد البيان الأسبوعي، بينما يكون بوسع القارئ بسهولة الانتقال من الصفحة الورقية إلى الموقع الإلكتروني لمشاهدة الفيديو بشكل مباشر عبر تقنية “كيو آر كود” عبر هاتفه او جهازه الذكي.

ودعت “البيان” جمهورها إلى التفاعل عبر وسم #الإمارات_0530 لنشر حكاياتهم عن الاستيقاظ في باكر الصباح وطقوسهم الخاصة، وأيضاً عن أجمل الأمكنة في دبي برأيهم التي بإمكانهم أن يشهدوا فيها لحظة شروق الشمس الساحرة، ويشاركوا بتعليقات وصور وفيديوهات، وسيحظى المشاركون بفرصة عرضها على منصات البيان والدخول في سحوبات لجوائز قيمة.

You may also like...

0 thoughts on ““البيان TV” يطلق سلسلة جديدة بمحتوى أصيل ومشوق #الإمارات_0530 مبادرة تواكب ثقافة التسامح والسعادة في الدولة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram