بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات تجمع أبرز المحترفات مع اللاعبات الموهوبات

08/10/2016. Ladies European Tour 2016. Lacoste Ladies Open De France. Golf De Chantaco, St Jean De Luz, France. 6-9 October. Melissa Reid of England plays out of a bunker on the 16th hole. Credit: Tristan Jones

10/09/2016 Ladies European Tour 2016: ISPS HANDA Ladies European Masters, Golf Club Hubbelrath, Dusseldorf  8-11 September. Aditi Ashok  during the third round. Credit: Tristan Jones

carly-booth

22/09/2016 Ladies European Tour 2016: Andaluc’a Costa del Sol Open de Espa–a Femenino, Aloha Golf Club, Marbella, Spain 22-25 Sept. Angel Yin of the USA during the first round. Credit: Tristan Jones

08/10/2016. Ladies European Tour 2016. Lacoste Ladies Open De France. Golf De Chantaco, St Jean De Luz, France. 6-9 October. Trish Johnson of England during the third round. Credit: Tristan Jones

08/10/2016. Ladies European Tour 2016. Lacoste Ladies Open De France. Golf De Chantaco, St Jean De Luz, France. 6-9 October. Melissa Reid of England plays out of a bunker on the 16th hole. Credit: Tristan Jones

07/10/2016. Ladies European Tour 2016. Lacoste Ladies Open De France. Golf De Chantaco, St Jean De Luz, France. 6-9 October. Isabelle Boineau of France during the second round. Credit: Tristan Jones

أعلنت بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات اليوم عن مشاركة مجموعة من أبرز لاعبات الغولف في العالم كميليسا ريد وكارلي بووث ونانا كوريستز وأديتي أشوك، إلى جانب لورا دايفيس وتريش جونسون.

وتنطلق فعالية بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات الأولى من نوعها في أبوظبي في الفترة ما بين 2- 5 نوفمبر المقبل بمشاركة 126 لاعبة يتنافسن على جائزة وقدرها 550 ألف دولار أمريكي وفرصة  للتقدم على قائمة الترتيب العالمي. والجدير بالذكر أن بطولة الجولة الأوروبية لغولف السيدات ستقام لأول مرة في العاصمة الإمارتية لإلهام السيدات على ممارسة اللعبة.

وتسعى ميليسا ريد المتألقة  بالمركز الثاني في الجولة الأوروبية لموسم 2015، للمنافسة في ملعب نادي شاطئ السعديات للغولف إلى جانب كارلي بووث اللاعبة المفضلة للعديد من الجماهير والفائزة مرتين في الجولة الأوروبية. حيث تسعى اللاعبتان ريد وبووث إلى تعزيز مكانة رياضة الغولف محلياً وإقليمياً وإظهار مهاراتهما من خلال مرافق الغولف عالمية المستوى في أبوظبي.

وفي تعليق لها، قالت كارلي بووث: “لقد تغير مفهوم مشاركة المرأة في رياضة الغولف في السنوات الأخيرة، وكلي ثقة بنجاح بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات في  جذب الانتباه بشكل أكبر للرياضة وخاصة في أوساط السيدات الإماراتيات. وإضافة إلى ذلك، تعد أبوظبي بيئة ممتازة لما تتضمنه من العديد من المرافق والخدمات الراقية للغولف.”

وأضافت ريد، التي شاركت في بطولة جاري بلاير في جزيرة السعديات بأبوظبي يناير الماضي، أنها تتطلع للعودة لملعب نادي شاطئ السعديات للغولف مرة أخرى، قائلة: “أتمنى تحقيق الفوز في أبوظبي وعلى هذا الملعب الرائع، خاصة بعد بطولة “جاري بلاير” الخيرية للجولف التي أقيمت في أبوظبي مطلع العام الحالي. سأواجه بعض أمهر اللاعبات على مستوى العالم، مما يجعل الفوز بهذه البطولة أمراً مميزاً للغاية.”

وسترحب البطولة أيضاً باللاعبة الهندية أديتي أشوك، أصغر لاعبة تفوز ببطولة الجولة الأوروبية لغولف السيدات، حيث تخرجت أديتي من أكاديمية “للا عايشه لتعليم الغولف” التابعة للجولة الأوروبية بعمر 17. وهي اللاعبة الهندية الوحيدة التي شاركت ببطولة الألعاب الآسيوية للشباب 2013 والألعاب الأولمبية للشباب 2014 والألعاب الآسيوية 2014 والألعاب الأولمبية 2016. وتسعى أشوك ذات الـ 18 عاماً  للتألق في الجولة الأوروبية في أبوظبي.

وستواجه الثلاث لاعبات نجمات صاعدات من كافة أنحاء أوروبا، كنانا كويرستز من الدنمارك، والتي تبلغ من العمر 21 عاماً وأتمت أولى مواسم الجولة الأوروبية لغولف السيدات  في 2015، حيث جاءت ضمن أفضل عشر مراكز لسِت مرات خلال 16 بطولة قبل أن تحقق فوزها الأول في بطولة تيبسبورت للغولف في جمهورية التشيك.

بالإضافة إلى اللاعبة الأسبانية ذات العشرين عاماً، نوريا إيتوريوس، والتي حصلت على المركز الرابع في جولة مدارس للا عايشا في المغرب، حيث تتطلع نوريا إلى المزيد من فرص الفوز التي ستضيف لمسيرتها الرياضية عقب فوزها الأول في كأس للا ميريام للغولف في المغرب. كما ستتواجد الأمريكية آنجل ين، 18 عاماً، والتي نجحت مرتين في الانضمام إلى العشر الأوائل خلال أول موسم لها كمحترفة، وكذلك الفرنسية إيزابيل بوينو، والتي حصلت مؤخراً على أولى ألقابها خلال بطولة أبردين لإدارة الأصول الاسكتلندية للسيدات.

وتأتي محترفة الغولف العالمية لورا دايفيس لتعزز من أهمية بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات وتنضم للاعبات الطموحات المشاركات بالبطولة. فمنذ احترافها عام 1985، أحرزت لورا 80 لقباً دولياً، منها أربعة بطولات هامة، وتعد خبرتها مصدر إلهام للاعبات المستقبل في دولة الإمارات .

وستنضم إلى لورا زميلتها الإنجليزية تريش جونسون، التي أصبحت أقدم لاعبة حائزة على لقب بطولة الجولة الأوروبية لغولف السيدات في سن 48،مع حصولها على اللقب رقم 22 في بطولة أبردين لإدارة الأصول الاسكتلندية للسيدات 2014.

وتعليقاً على انضمام هذه الأسماء اللامعة في رياضة الغولف للسيدات، قال سعادة عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الذي يدعم البطولة: “لا تعد بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات تجمعاً حقيقياً لمرافق الغولف المتميزة والأنشطة المجتمعية التفاعلية فحسب، بل تمتد لتصبح فعالية ترحب بمجموعة لامعة من محترفات الغولف من شتى أنحاء العالم. الأمر الذي سيجعل من البطولة التي ستمتد على مدار أربعة أيام حدثاً تاريخياً من شأنه الإعلاء من مكانة رياضة الغولف للسيدات في المنطقة بأكملها.”

يشار إلى أن تنظيم البطولة يأتي بالتعاون بين مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بهدف تشجيع السيدات في أبوظبي على ممارسة رياضة الغولف، ويعد حضور البطولة مجانياً، حيث تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر المقبل في نادي شاطئ السعديات للغولف في أبوظبي.

You may also like...

0 thoughts on “بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات تجمع أبرز المحترفات مع اللاعبات الموهوبات”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram