“Student World” تزور مركز سرطان الأطفال في لبنان والسفيرة دانييلا رحمة تدعم الأطفال في رحلة الشفاء

لا تزال حملة “طلاب علم لا هجرة ” التي أطلقتها “Student World”برعاية وزارة التربية اللبنانيّة وحضور سعادة سفير أستراليا في بيروت غلين مايلز في شهر تشرين الأول- أكتوبر 2015 ، والتي جاءت نتيجة خطاب وزير الخارجية الموجّه إلى السفارة اللبنانية في أستراليا، لتقديم منح دراسيّة في أهمّ الجامعات الأسترالية، تتابع تطبيق برنامج الحملة.

زارت سفيرة الحملة ملكة جمال لبنان للمغتربين ومقدّمة البرامج دانييلا رحمة يُرافقها المدير العام للشرق الأوسط لـ “Student World” آدم حديد والمديرة التنفيذيّة للمشروع إليان الحاج، مركز سرطان الأطفال في لبنان “CCCL ” في بيروت، حيث كان باستقبالهم كارن خوري مديرة العلاقات العامّة والتسويق.

تعرّف فريق “Student World” من خلال هذه الزيارة على الخدمات المُختلفة التي يُوفّرها مركز سرطان الأطفال في لبنان، وهو مركز إقليمي للعلاج الشامل لأطفال مرضى السرطان، تابع للمستشفى العالمي “سانت جود” للأبحاث في ولاية تينيسي الأميركية، ويعمل بالتعاون الوثيق مع المركز الطبي في الجامعة الاميركيّة في بيروت.

كان إستقبال أطفال المركز لسفيرة الحملة دانييلا رحمة مؤثراً. اختلطت المشاعر بين فرح الأطفال وتأثر الأهل المتواجدين وحماسة دانييلا التي تشاركت مع كلّ طفل هوايته المفضلّة.

فرسمت وقامت بتركيب مجسّمات بمكعّبات الـLego وحققت حلم إحدى الطفلات وخضعت معها لجلسة تصوير عفويّة.

سلّمت دانييلا رحمة خلال الزيارة الهبة الماديّة الصادرة عن طلاب”Student World” لنسرين طنّوس مديرة قسم جمع التبرّعات في المركز التي شكرت بدورها هذه المُبادرة، بخاصّة أنّ المركز يعتمد إعتماداً كاملاً على المساعدات والهبات، وبالتالي فإنّ أستمراريّته مرهونة بتوافر الأموال اللازمة لذلك، وبالدعم الذي يمنحه اياه المجتمع المدني. كما وذكرت السيّدة طنّوس أنّ المركز يؤمّن العلاج حالياً لحوالي 300 طفل من كافّة المناطق اللبنانيّة ويحتاج لمبالغ كبيرة تضاهي الـ55 ألف دولار سنوياً لكلّ طفل مُصاب. أمّا دانييلا فأعربت عن سعادتها لمُرافقتها أطفال المركز في رحلة الشفاء شاكرة “Student World” على هذه المُبادرة التي حملت ضمن حملة واحدة أكثر من هدف.

يُذكر أنّ المبلغ جاء من الطلاب المُستفيدين من “طلاب علم لا هجرة” الحملة التي شجّعت الجامعات الأسترالية على تقديم منح دراسية للطلاب على أن يتجزىء كلّ طالب مبلغاً مقابل منحته لتقدّم لجمعيّات خيريّة مع الحرص على عدم تحويل الرحلة الدراسيّة لأيّ طالب إلى مشروع هجرة.

خُتمت الزيارة بتقديم رسالة شكر من  “CCCL ” لكلّ من السفيرة دانييلا رحمة والمدير العام للشرق الأوسط لـ “Student World” آدم حديد.

700a0138 700a9800 700a0237 700a0012 700a0042 700a9872

You may also like...

0 thoughts on ““Student World” تزور مركز سرطان الأطفال في لبنان والسفيرة دانييلا رحمة تدعم الأطفال في رحلة الشفاء”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram