منصور بن زايد يشهد توقيع إتفاقية تعاون بين القضاء والشرطة

المنارة_دبي وام

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي اليوم بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي توقيع إتفاقية تعاون بين الدائرة والقيادة العامة بشأن التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك في إطار تنفيذ إستراتيجية إمارة أبوظبي في تقديم أرقى الخدمات الحكومية وفق أرقى المعايير العالمية وذلك بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي والمدراء العامين .

ووقع الاتفاقية من جانب دائرة القضاء سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل الدائرة في أبوظبي ومن جانب القيادة العامة للشرطة سعادة اللواء مكتوم علي عزيز الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي .

وتتناول الاتفاقية تعزيز آليات التعاون بين دائرة القضاء وشرطة أبوظبي في المجالات ذات الاهتمام المشترك والعمل على تعزيز الشراكة بين الطرفين .

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإرساء سيادة القانون والأمن كأساس لبناء الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في إمارة أبوظبي .. وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتعاون والتنسيق الاستراتيجي بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي وصولا إلى تقديم أفضل الخدمات وفق معايير الجودة العالمية .

ونوه سموه بأن الارتباط العضوي الوثيق بين مهام كل من الشرطة والسلطة القضائية في ملاحقة الجرائم والكشف عن مرتكبيها إضافة إلى تنفيذ الأحكام القضائية يجعل من التنسيق والتعاون بينهما ضرورة حتمية تحت سقف أمن الوطن واستقرار المجتمع .

وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن الاتفاقية تأتي في إطار توطيد آفاق التعاون وتطوير آليات العمل بين شرطة أبوظبي ودائرة القضاء في أبوظبي لتسريع إنجاز القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين وتفعيل مستويات تطوير الأداء بما يحقق أفضل مستويات الأداء في التعامل مع القضايا بكافة أنواعها وهيكلة الأدوار والمهام والمسؤوليات التي تؤديها الأجهزة الأصول المتبعة .

وأضاف معاليه أن التعاون القائم بين الجانبين شهد مستويات عالية من التنسيق والتطوير بما ينعكس على جودة المخرجات وتحقيق الأهداف المرجوة من خلال وضع واعتماد أفضل المبادرات والبرامج الخاصة بمتابعة آليات التنفيذ وتطوير تلك الآليات حسب مقتضيات الحاجة وضرورات العمل وسهولة الاتصال والتواصل بين الطرفين والعمل على تشكيل اللجان المختصة التي تقوم بوضع آليات التطوير لمواكبة الاحتياجات لدى كل طرف من أجل الوصول بالتعاون والتنسيق الى أعلى المستويات .

وأشار معاليه إلى أن التعاون بين شرطة أبوظبي ودائرة القضاء في إمارة أبوظبي شهد خلال السنوات القليلة الماضية العديد من مستويات التطوير التي تهدف الى تحقيق استراتيجية كلا الطرفين والذي ينعكس على جودة ومستوى الخدمات التي يقدمها الجانبان للجمهور وتعزيز تلك الصورة بهدف الوصول الى أعلى مستويات الأداء وتعزيز ثقة العملاء والشركاء .

**********———-********** من جهته أوضح سعادة وكيل دائرة القضاء أن الاتفاقية تهدف إلى بناء علاقة شراكة فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة والاستفادة القصوى من الإمكانيات والخبرات الكبيرة المتاحة لدى الطرفين والتنسيق بينهما في تنفيذ المشاريع المشتركة وتذليل العقبات التي تعترض تقديم الخدمات التي يشترك الطرفان بتقديمها للجمهور .

وأشار سعادة المستشار إلى أن الاتفاقية تطرقت بوضوح إلى التعاون في تنفيذ إستراتيجية الإمارة في التحول نحو الحكومة الذكية والربط الالكتروني للخدمات المشتركة إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال المختبرات الجنائية والالكترونية وتفعيل دور لجنة الإبعاد المختصة بدراسة حالات التعارض بين قرارات الإبعاد وقرارات المنع من السفر التي تصدر من محاكم مختلفة بحق الشخص نفسه .

كما زار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي اليوم يرافقه معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي وسعادة اللواء مكتوم الشريفي والمدراء العامون في شرطة أبوظبي .

وتجول سموه في أقسام و أفرع المختبر الجنائي واطلع خلال جولته على كافة الأجهزة والأنظمة المستخدمة في المختبر وآليات العمل والتقى عددا من الكفاءات وخبراء الأدلة الجنائية وتعرف على مراحل وآليات العمل في إنجاز المهام والمسؤوليات الموكلة الى المختبر الجنائي ودوره في مكافحة الجريمة باستخدام أفضل التقنيات المستخدمة في قطاع تحليل الأدلة الجنائية وتقديم الأدلة للجهات المعنية وفق أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال .

واستمع سموه إلى شروحات وافية عن عمل مختلف الأفرع في المختبر الجنائي ودور كل منها في كل تخصص وما يقدمه من مهام والتقى الخبراء والمختصين من الشباب المواطنين العاملين في المختبر الجنائي .

كما تسلم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عضوية رقم “4” لمبادرة “كلنا شرطة” وقام بتسليمها لسموه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي واللواء مكتوم الشريفي بحضور المدراء العامين في شرطة أبوظبي .

وبهذه المناسبة أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن تشريف المبادرة بانضمام سمو الشيوخ يعتبر إضافة ودلالة كبيرة لما توليه قيادتنا الرشيدة لشرطة أبوظبي واهتمامهم بتوفير البيئة المثالية وتسخير كافة الإمكانيات من أجل تمكين شرطة أبوظبي من أداء الأدوار والمهام والمسؤوليات وفق أرقى المقاييس والمواصفات على المستوى الدولي في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع الإماراتي .

وقدم معاليه الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد لقبوله عضوية المبادرة التي تهدف الى تعزيز القيم الإيجابية الهادفة الى تعزيز قيم السعادة والايجابية في المجتمع المحلي من أجل أن تكون إمارة أبوظبي واحدة من أكثر مدن العالم أمنا وأمانا وأضاف أن شرطة أبوظبي تسعى الى تسخير كافة الإمكانيات من أجل الارتقاء بالمبادرة لتكون على مستوى عال من الريادة والتميز من أجل ترجمة تطلعات ورؤية قيادتنا الرشيدة .

وأكد أن القيادات الشرطية في أبوظبي تسعى إلى بذل أقصى الجهود من أجل تحقيق أهداف المبادرة والتي تركز على تعزيز التوعية المجتمعية لتمثل إضافة نوعية في تشكيل حالة متميزة وتكامل بين المجتمع والشرطة بهدف الوصول الى أعلى مستويات الشراكة المجتمعية الفاعلة لتطوير العمل الشرطي .

You may also like...

0 thoughts on “منصور بن زايد يشهد توقيع إتفاقية تعاون بين القضاء والشرطة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram