عودة مارد إيطاليا ميلان الى الواجهة

ضرب مانويل لوكاتيلي عصفورين بحجر واحد حيث قاد فريقه ميلان للفوز على يوفنتوس في سان سيرو بمسابقة الكالتشيو وفك عقدة امتدت منذ 25 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012.

نفض ميلان عنه غبار هزائمه المتلاحقة أمام ضيفه يوفنتوس حامل اللقب عندما أسقطه بهدف اليافع مانويل لوكاتيلي السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأشعل ميلان المنافسة على الصدارة، اذ ارتقى إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية.

وهذه أول مرة يسقط يوفنتوس في ملعب “سان سيرو” منذ عام 2010، وذلك بعد سقوطه أمام قطب ميلانو الآخر انتر 2-1.

أمام 76 ألف متفرج، سجل ميلان هدفه بطريقة رائعة اثر تسديدة رائعة من لاعبه الشاب لوكاتيلي (18 عاماً)، أطلقها صاروخية من داخل المنطقة في قلب مرمى الحارس المخضرم جيجي بوفون (38 عاماً).

وكان لوكاتيلي قد بكى قبل أسبوع بتسجيله هدفه الأول الاحترافي في مرمى ساسوولو، لكن مما لاشك فيه أن هدفه في مرمى يوفنتوس يعتبر بمثابة الحلم بالنسبة اليه كما قال بعد المباراة.

وأصبح لوكاتيلي أصغر لاعب يسجل في مرمى يوفنتوس منذ جاني ريفيرا عام 1961.

وألغى الحكم في الشوط الأول هدفاً للبوسني ميراليم بيانيتش من ضربة حرة كان سيمنح يوفنتوس التقدم.

وبحث يوفنتوس عن المعادلة، وكانت أخطر فرصه تسديدة بالغة الخطورة من الألماني سامي خضيرة في الأنفاس الأخيرة صدها الحارس اليافع جانلويجي دوناروما ببراعة لافتة قبل أن تخترق المقص (90+5).

ونجح فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا بجمع 16 من أصل 18 نقطة ممكنة في المراحل الست الأخيرة.

وكان يوفنتوس يبحث عن تأكيد تفوقه التام على غريمه اللومباردي الذي سقط في المواجهات التسع الأخيرة التي جمعته بحامل اللقب، أخرها في 21 أيار/مايو الماضي في المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا حين خرج فريق “السيدة العجوز” منتصراً بهدف سجله الإسباني ألفارو موراتا في الشوط الاضافي الثاني (تعادلا صفر-صفر في الوقت الأصلي).

وارتدت المواجهة مع ميلان نكهة مميزة بالنسبة لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الذي أقيل من منصبه في الفريق اللومباردي عام 2014 وهو الذي قاده إلى لقبه الأخير في الدوري عام 2011.

وتناوب ستة مدربين على المهمة منذ اقالة اليغري ان كان بشكل موقت أو بعقد دائم لكن أياً منهم لم يتمكن من اخراج الفريق اللومباردي.

وفاز سمبدوريا بدربي جنوى على حساب جاره جنوى 2-1. على ملعب “لويجي فيراريس” وأمام 21 ألف متفرج، سجل الكولومبي لويس مورييل (12) وارماندو ايتسو (47 خطأً في مرمى فريقه) هدفي سمبدوريا ولوكا ريغوني (24) هدف جنوى.

وأهدر فابيو كوالياريلا (45) ركلة جزاء لسمبدوريا.

ويلتقي الاحد اودينيزي مع بيسكارا، اتالانتا مع انتر، امبولي مع كييفو فيرونا، تورينو مع لاتسيو، كالياري مع فيورنتينا، كروتوني مع نابولي، بولونيا مع ساسوولو، وروما مع باليرمو.

 

You may also like...

0 thoughts on “عودة مارد إيطاليا ميلان الى الواجهة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram