الــ Murex D’or و ماخفي كان ” أعظم ” !!

دبي المنارة – رافي جرّوج

بدأت سهرة الحفل السنوي لجوائز الموريكس دورMurex D’or  في دورته الـ 16 هذا العام بجملة وجوه جديدة لفنانين عرب وأتراك ولبنانيين استقبلهم في بيروت ليقدِّم سلة من الجوائز التي تنوّعت فئاتها كما في كل عام وتم استحداث بعضها لتكريم فئات متعددة أخذت المنحى الإنساني وأعطت لصوت الجمهور دوره .

وتنوعت جوائز الحفل وتوزعت بين النجوم العرب واللبنانيين والأتراك في هذا العام، وكان لافتاً ” في البداية ” أنها كانت منظمة بطريقة مدروسة بعيداً عن حشو الأسماء، وكان لافتاً فيها الإضاءة على بعض الأسماء الجديدة ضمن الجوائز الخاصة، بالاضافة الى التوتر و التلبّك الذي اتضح على مقدّم الحفل ( كان الاوتوكيو بعيداً عن نظره ربما !! ) ..

بقيت الاجواء مغبّرة جزئياً بطابع فوضوي منظّم الى حدٍ ما الى ان بدأت الامور باتخاذ مجرى عكسي مع مقدم البرامج ميشال قزي والذي تعرّض لموقف لايحسد عليه أثناء تسليمه الجائزة للإعلامية حليمة بولند والتي رفضت تقبيله على المسرح !!

وصلنا الى نهاية السهرة ( والتي كثيراً ما نوّه عليها مقدّما الحفل لسبب في نفس يعقوب !! ) و تحوّلت النهاية إلى مفاجأة صادمة، فصعد الممثل الصاعد اللبناني “آلان سعادة” لتسلّم جائزة «أفضل فيلم لبناني» عن فيلم «فيلم كتير كبير» (كتابة وإخراج ميرجان بو شعيا)، ولم يصدّق ما فعله بطل العمل، فقد رفض سعادة تسلّم الجائزة، وألقى كلمة جاء فيها حرفيّاً : «أرفض الجائزة لأنّها فاقدة للصدقية، لن نشارك في الغلط حتى لو كنا مستفيدين منها».

حاول التقنيون خلف الكواليس التخفيف من وقع كلام سعادة عبر التشويش عليه من خلال بثّ موسيقى وكأنّها محاولة لقطع كلامه، فنزل مبتسماً و غادر الحفل (الفاقد للمصداقية ) على حدّ تعبيره .

You may also like...

0 thoughts on “الــ Murex D’or و ماخفي كان ” أعظم ” !!”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram