موراتا يمنح ريال مدريد الصدارة

انفرد ريال مدريد بالصدارة بفوزه الصعب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 اليوم الأحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم مستغلا الخسارة الاولى لشريكه السابق جاره اتلتيكو مدريد امام مضيفه اشبيلية صفر-1.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية ونقطتين امام برشلونة الفائز على مضيفه فالنسيا 3-2 أمس السبت، في حين تراجع اتلتيكو مدريد الى المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

وعانى ريال مدريد لتحقيق فوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم وانتظر حتى الدقيقة 83 لتسجيله عبر البديل الفارو موراتا.

ولم يظهر النادي الملكي بمستواه المعهود واستمر تأثره بغياب الثلاثي البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والقائد سيرخيو راموس بسبب الاصابة، فيما واصل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه عن التهديف وابتعاده عن مستواه وأهدر العديد من الفرص السهلة أبرزها انفراد في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة السابعة عندما تلقى ايسكو كرة خلف الدفاع من البرازيلي مارسيلو فتوغل داخل المنطقة واستغل فشل أحد المدافعين لتشتيتها فتهيأت امامه ليمررها على طبق من ذهب الى الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو الهدف الرابع لبنزيمة هذا الموسم.

ولم تدم فرحة ريال مدريد سوى 20 دقيقة حيث أدرك اتلتيك بلباو التعادل بالطريقة ذاتها عندما استغل الضيوف سوء تفاهم بين المدافعين الفرنسي رافايل فاران والبرتغالي بيبي في تشتيت كرة فتهيأت امام سابين ميرينو الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (27).

ونزل ريال مدريد بكل ثقله بحثا عن الفوز خصوصا في الشوط الثاني بعد دخول لوكاس فاسكيز مكان ايسكو وموراتا مكان بنزيمة.

وأهدر ايناكي وليامس كرة ذهبية لمنح التقدم لاتلتيك بلباو عندما تهيأت امامه كرة داخل المنطقة وجها لوجه مع الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس لكنه سدد فوق الخشبات الثلاث (53).

ونجح البديل موراتا في تسجيل هدف الفوز مستغلا كرة عرضية من الويلزي غاريث بايل فتابعها بيمناه بين ساقي الحارس الذي خفف من سرعتها وحاول الانقضاض عليها بيد ان موراتا سبقه اليها وتابعها داخل المرمى الخالي (83).

You may also like...

0 thoughts on “موراتا يمنح ريال مدريد الصدارة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….. مدرسة حسن الخراط

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram