حسين رضواني وإيوان مكتبي يقدمان معرض “Carpetized” في متحف صلصالي الخاص من 24 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر 2016

الحائز على جائزة تصميم السجاد والجيل الثالث لعائلة عريقة تناقلت فن صناعة السجاد لعرض أفضل الأنواع من السجاد الفارسي المعاصر وكشف النقاب عن مجموعة السجاد الفنية المتميزة 2017

يقدم إيوان مكتبي الجيل الثالث من العائلة ذات الخبرة العريقة في تصميم السجاد القديم والمعاصر وبالتعاون مع حسين رضواني الفنان الذي أحدث ثورة في صناعة السجاد والحائز على العديد من الجوائز في تصميم السجاد الفارسي، أفضل مجموعة من السجاد “بلاد فارس نظرة جديدة” والتي ستعرض في معرض صلصالي الخاص، كما سيتم الكشف عن“Heriz Majorelle” الإضافة الجديدة إلى ألوان حسين رضواني والتي هي محور مجموعته الجديدة لعام 2017.

اشتهر حسين رضواني بإحياء الثقافة والتراث الفارسي من خلال تصاميمه المتميزة والمعاصرة، والذي يعد المصمم الوحيد في صناعة السجاد في إيران الذي يصنع سجاد معاصر إيراني يحتوي على ما يصل إلى مليون قطبة/متر مربع. ومن خلال دمج الأنماط الكلاسيكية ورموز القرون القديمة مع الألوان المعاصرة استطاع حسين أن يعيد إبداع السجاد الفارسي في القرن الـ 21 وذلك بخلق تحفة فنية تذهل الأنظار مع المحافظة على أصالة الثقافة وجوهرها.

بعد سنوات طويلة من التعاون بين رضواني ومتحف صاصالي الخاص لتقديم عناصر التصميم المعاصر للسجاد، يشارك رامين صلصالي، مؤسس متحف صاصالي الخاص، في إقامة معرض “CARPETIZED” الذي سيقدم لمحة عن عالم الأنماط التقليدية، من منظور معاصر. حيث ستعرض عشر قطع من “بلاد فارس نظرة جديدة” التي تتنوع بين تبريز وبخاتير، وهي نقشات كانت موجودة منذ أكثر من 100 سنة، واليوم تعرض بلمسة معاصرة للقرن الـ21. هذا بالإضافة إلى الكشف عن“Heriz Majorelle” الإضافة الجديدة إلى ألوان حسين رضواني والتي هي محور مجموعته الجديدة لعام 2017.

وبهذه المناسبة قال حسين رضواني، مؤسس ومصمم:” لقد كنت دائما مؤمنا بأن صيحات الموضة تأتي وتذهب، ولكن تبقى الكلاسيكية إلى الأبد، وهو ما أوكد عليه في جميع تصاميمي. وسأعمل جاهدا لإعادة إحياء الكلاسيكية بلمسة معاصرة، مع الحفاظ على تراث وإرث للسجاد الفارسي التقليدي “.

وأضاف محمد مكتبي، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان مكتبي قائلاً: ” كممثلي حسين رضواني في الشرق الأوسط، نحن سعداء لمشاركة محبي هذا الفن في الإمارات لتصاميم وأعمال حسين الفنان المبدع. تعد تصاميم السجاد أساساً لأعمال الفن والحب، ومئات الساعات من العمل لنسج هذه التحف الفنية، نحن نتطلع للمشاركة في مثل هذه الأعمال الضخمة من القرون التقليدية القديمة”.

يبدأ معرض “CARPETIZED” في 24 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر 2016 في متحف صلصالي الخاص من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 6 مساءاً من الأحد إلى الخميس، ومن الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 5 مساءاً يومي السبت والجمعة.

يتوفر سجاد حسين رضواني في غاليري إيوان مكتبي في دبي مول ومحل إيوان مكتبي في بيروت – لبنان.

electric-taupe-room-kopie hossein-rezvani-and-iwan-maktabi-present-carpetized-24th-final-arabic farah-turquoise frenchie-sand frenchie-aqua ghom-beige

You may also like...

0 thoughts on “حسين رضواني وإيوان مكتبي يقدمان معرض “Carpetized” في متحف صلصالي الخاص من 24 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر 2016”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram