محمد بن راشد: الثقافة الأكثر تأثيراً في علاقات الصداقة والسلام بين الشعوب

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن «الثقافة والتواصل الثقافي، من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة، وإقامة الأنشطة المتصلة، وتحاور الشباب، هي العامل الأكثر تأثيراً في علاقات الصداقة والتعاون، وتوطيد أواصر المحبة والتسامح والسلام بين الشعوب».

جاء ذلك، لدى استقبال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر سموّه في زعبيل، ظهر أمس، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

ورحّب سموّه بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بالضيف، مؤكّداً على عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وأكّد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في معرض حديثه مع الأمير تشارلز، على أهمية التواصل الثقافي والإنساني بين شعبنا وشعب المملكة المتحدة الصديق، ومد جسور جديدة في ما بينهما، ما يسهم في تقريب المسافات، وزيادة الاتصال المباشر بين الثقافتين، وتبادل الزيارات والخبرات، خصوصاً بين جيل الشباب في البلدين.

وتبادل سموّه والأمير تشارلز الحديث حول عدد من الموضوعات ذات الصلة، بتعزيز الروابط الثقافية والسياحية والرياضية بين البلدين، كونها الطريق الأمثل لتقارب الشعوب، وتناغم الثقافات وتجانسها، التي تشكل أساساً متيناً لنشر وترسيخ ثقافة السلام والتعايش والحوار.

وأعرب ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، والتقاء مع قيادتها الرشيدة ومع شريحة كبيرة من مجتمع الإمارات، خصوصاً الشباب، والتعرف إلى آرائهم وأفكارهم وأحلامهم، في ما يخص المستقبل والعلاقات الإنسانية بين دول وشعوب العالم.

وأكّد الأمير تشارلز في هذا السياق، على عمق الوعي والمعرفة والثقافة العالية، التي يتمتع بها شباب دولة الإمارات، وحرص قيادتهم على إتاحة الفرص لهم للإبداع والتحاور والمشاركة في صنع وبناء المستقبل لهم ولبلدهم وللأجيال المقبلة، مشيراً إلى أن «هذا الحرص من القيادة يتجسد في توفير كل فرص التعليم والمعرفة والابتعاث إلى الخارج، من أجل هذا الغرض، وإكساب المعرفة والخبرة لتوظيفها في خدمة وطنهم وخدمة الإنسانية»، مشيداً بتعيين وزيرة للشباب في مقتبل العمر لمتابعة شؤونهم، والتعرف عن قرب إلى تطلعاتهم ووجهات نظرهم وطاقاتهم العلمية والفكرية في شتى القطاعات، التي تعود بالخير عليهم وعلى بلدهم وشعبهم.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: الثقافة الأكثر تأثيراً في علاقات الصداقة والسلام بين الشعوب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram