“نهايات مؤجلة ” مجموعة قصصية جديدة للكاتبة والإعلامية الإماراتية هويدا الظنحاني

صدر للكاتبة والإعلامية الإماراتية هويدا محمد الظنحاني مجموعة قصصية جديدة تحت عنوان “نهايات مؤجلة” ، عن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة. وذلك بعد إصدارها لمجموعتها الأولى والتي كانت بعنوان “رصيف أسفل القلب” في عام 2015، ومجموعتها القصصية الثانية تحت عنوان “شغب موارب”في عام 2016.
ويقع الكتاب في 85 صفحة من القطع المتوسط ، ويضم الكتاب الكثير من الوعي بالماضي والحاضر، وما تتطلبه هذه الحياة للاستمرار، كما يجد القارىء القصص الطويلة، والقصص القصيرة، حيث حاولت الظنحاني أن توصل من خلالها فكرة أنّ العالم لا يمكن أن ينفصل عن بعضه البعض، فكلنا بشر نفرح ونتألم، كلنا لدينا ما نقوله ولا نستطيع أن نوصله للآخر.
وعن محتوى الكتاب قالت الظنحاني: (في هذا الكتاب وجدتني أقف عاجزة أمام ما يريده القلم، فكتبت كل ما يمكن أن يهمنا، وما نعاني منه أو قد نتعرض له في حياتنا اليومية من مشاكل وهموم، من فرح وحزن، حب وانتقام. هذا الكتاب يتطرق للكثير من العناوين التي تهم الجميع والتي لا تحكي قصصاً لأشخاص من نسج الواقع، لكنها من صميم واقع الحياة اليومية قد تصادف وعاشها يوماً أشخاصٌ من مختلف الثقافات والجنسيات).
كما قالت هويدا 🙁 “نهايات مؤجلة” أضعها بين أيدي القراء، وكلي أمل بأن يجدوا ما يثري الفكر الثقافي، ويلامس الواقع بخيال أنثى عبرت بالكثير من التناقضات التي تعتري الروح في لحظة. أتمنى أن تجدوا في هذه المجموعة ما يرضيكم، ويتحدث ولو قليلاً عن بعض الأحداث التي مرت بكم أو بأحد من معارفكم أو أصدقائكم، فهنا كثير من الحب والكره، وكما يقال لا يمكن أن نعيش في حالة واحدة، فكما الفصول تتغير وتتبدل، كذا نحن البشر، تعترينا الكثير من المشاعر).
يذكر أن الظنحاني صحفية إماراتية وتعمل كمحررة صحفية ومنسقة إعلامية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي. بدأت بِمجال الكتابة منذ فترة تدريبها الجامعي في جامعة الإمارات سنة 2011. أولى محطاتها في المجال الصحافي كان من خلال العمل في أبوظبي للإعلام في مركز علوم الدار، والتي بها إكتشفت موهبتها في مجالِ الكتابة حيث شَجعها فريق العمل الإعلامي هناك على الاستمرار في الكتابة واحتضنها طيلة فترة تدريبها تلك. ومن ثم عملت كمحررة في مجلة شاعر المليون لما يقارب الثلاث سنوات وحالياً كمحررة صحفية ومنسقة إعلامية بوحدة الإعلام بلجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

You may also like...

0 thoughts on ““نهايات مؤجلة ” مجموعة قصصية جديدة للكاتبة والإعلامية الإماراتية هويدا الظنحاني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram