5 علاجات غير جراحية تقيكِ من ترهّل البشرة

تعاني النساء من مشكلة ترهل البشرة، لعدة أسباب منها: الحمية غير المتوازنة، والحمل والولادة، وعدم الاهتمام بالبشرة والتقدّم في السن. ولعلاج هذه المشكلة يجب البحث سريعاً في أسبابها حتى لا تتفاقم وتفقد البشرة نضارتها وتظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة. فيما يلي إليكِ أبرز علاجات ترهل البشرة وأكثرها فائدة.
1- علاج الخطوط الدقيقة
وهو علاج يختص بالخطوط العميقة والتجاعيد. يبدأ بتنظيف البشرة، حسب نوعها، ومن ثم تطبيق علاج مكون من إنزيمات، على شكل قناع يجدد خلايا البشرة، يطبق بعده كريم مركز مضاد للتجاعيد يساعد على تعويض الأملاح المعدنية المفقودة في البشرة، وذلك عن طريق تدليكه على التجاعيد. بعدها تتم تغطية الوجه بورق النايلون لمدة 10 دقائق لضمان تغلغل الكريم عبر طبقات الجلد.
تبدأ النتيجة بالظهور بعد الجلسة الرابعة أو الخامسة من هذا العلاج حسب نوع البشرة ونسبة تضررها. ولزيادة فعاليته، يُنصح بأن يترافق مع استخدام علاج منزلي يومي يتألّف من كريم يتمّ تطبيقه بطريقة التدليك الأفقي.
2- البوتكس لعلاج ترهل البشرة
هو علاج لشد الجلد المترهل وتعبئة الخطوط الدقيقة، تخضع من خلاله السيدة لـ5 جلسات تفصل بين الجلسة والأخرى منها 10 أيام. تعتمد الجلسة الأولى على تنظيف البشرة، تقوم بعدها الاختصاصية ببدء العلاج، لتأتي الجلسة الثانية التي هي عبارة عن تدليك بالأيدي للبشرة بمصل خاص يتم فيه التركيز على الخطوط الدقيقة لمدة 10 دقائق. أما الجلسة الثالثة فتقوم فيها الاختصاصية بوضع “جل” خاص مع التدليك بالأشعة الحمراء بحركات دائرية لمدة 10 دقائق. وفي الجلسة الرابعة يُطبق القناع الخاص المقاوم للتجاعيد ثم ينزع بعدها من غير شطف. أما الجلسة الخامسة والأخيرة فتقوم على وضع أنابيب “البوتكس” السطحية المركزة بطريقة تدليك معين. علما أن هذا العلاج لا يناسب البشرة الحساسة.

3- الكولاجين للترطيب والتغذية
يساعد هذا العلاج على تقوية البشرة وتغذيتها لزيادة تألقها ونضارتها. وهو يتألف من 5 جلسات تخضع السيدة لجلسة منها كل 10 أيام. يحفّز هذا العلاج البشرة على إنتاج “الكولاجين” الطبيعي ويستخدم للبشرة الجافة فقط. فبعد تنظيف الجلد وإزالة الرؤوس السوداء يتم الانتقال إلى مرحلة إغلاق مسام البشرة ثم البدء بالعلاج، حيث يطبّق قناع الكولاجين المغذي للبشرة لمدة 20 دقيقة ثم يدلّك لتحريك الدورة الدموية.
4- علاج غذاء ملكة النحل
يناسب جميع أنواع البشرة، حيث يساعد على تجديد خلاياها وزيادة نضارتها. يتكون من حليب منظف و”تونر” منقٍ للبشرة بالإضافة إلى “السيروم” الملكي الخاص. تدلك البشرة بالكريم الليلي، ثم يوضع القناع الملكي لمدة 20 دقيقة، يوضع بعدها قناع آخر خاص لتجديد الخلايا لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يكون هنالك تدليك نهائي بكريم النهار. يناسب هذا العلاج جميع أنواع البشرة ما عدا الحساسة.
5- العلاج بالإنزيمات
يحافظ على توازن لون البشرة وفي نفس الوقت يخفف من الهالات الداكنة حول العينين ويساعد على محاربة ترهّل البشرة مما يجعلها تبدو أكثر شباباً.
يبدأ هذا العلاج بتقشير خفيف لتنشيط الدورة الدموية، على ألا يُستخدم المقشر على البشرة الدهنية والحساسة لمفعوله القوي. في المرحلة الثانية، يتمّ استخدام 3 إنزيمات تأخذ شكل أقنعة بصيغة البودرة يتم خلطها بمادة طبية معينة للإنزيم: الأول يقوم بتفتيح البشرة وإطفاء الحبوب وتسريع الدورة الدموية، يوضع لمدة 5 دقائق وبعد جفافه يوضع الإنزيم الثاني لمدة 5 دقائق فيمنح البشرة النضارة. بعدها يتم تطبيق الإنزيم الثالث الذي يساعد على شد البشرة ويستغرق عمله 10 دقائق، ثم يطبق الإنزيم الرابع والأخير الذي يُعتبر بمثابة محفز للإنزيمات السابقة.
بعد الخضوع لجلسة الإنزيمات يتم استعمال بخاخ لتعويض الأملاح المعدنية وكريم بنفس لون البشرة لمعالجة توحيد الألوان.
أما بالنسبة للتصبغات فيتم الاستعانة بقطرات طبية، تطبق بضع قطرات منها على المناطق الداكنة يتم بعدها تغطية الوجه بورق النايلون لمدة 15 دقيقة، ثم تدليكه.
وللوصول لنتائج سريعة، تزوَّد السيدة بكريم يومي لاستخدامه بالمنزل يساعدها على تفتيح وتوحيد لون البشرة، فالتصبغات لا تحدث بين يوم وليلة، لكن حسب درجة التصبغات يمكن أن نلاحظ الفرق.

You may also like...

0 thoughts on “5 علاجات غير جراحية تقيكِ من ترهّل البشرة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram