مهدي يطمئن على سلامة عموري قبل مواجهة أسود الرافدين

يختتم المنتخب الوطني تدريباته، في السادسة والنصف من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، استعداداً لمواجهة نظيره العراقي في السابعة والثلث من مساء غد، على الملعب نفسه، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

ويركز المدير الفني للأبيض، مهدي علي، ومعاونوه، خلال مران اليوم، على بعض الجوانب التكتيكية والخططية، في ضوء استقراره على التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به اللقاء.

واطمأن الجهاز الفني تماماً على موقف لاعب الوسط وصانع الألعاب عمر عبدالرحمن، الذي شارك في مران أول من أمس، والذي أقيم على ملعب نادي الظفرة بالزعفرانة، وظهر بمستوى جيد وثبتت سلامته تماماً من الكدمة التي تعرض لها في ظهره في المران الأول للفريق خلال التجمع الحالي بالعاصمة أبوظبي، وسيشارك اللاعب في مباراة العراق منذ بدايتها.

وحرص مهدي علي على الاطمئنان التام على جاهزية اللاعب بعد المران، من خلال إجراء بعض التدريبات الخاصة بحضور طبيب الفريق للتأكد من زوال الألم تماماً.

وأدى الأبيض مراناً قوياً، مساء أول من أمس، بحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة راشد الزعابي، والأمين العام للاتحاد محمد سالم الظاهري، واستمر المران ساعتين، وركز خلاله الجهاز الفني على تدريبات القوة والسرعة واللعب من لمسة واحدة، والتسديد القوي على المرمى من مسافات مختلفة، والاستغلال الأمثل للكرات الثابتة والعرضية، واختتم المران بتقسيمة بين فريقين اطمأن خلالها مهدي علي على استيعاب اللاعبين لخطة اللعب التي سيواجه بها المنتخب العراقي، وظهر جميع اللاعبين بحالة بدنية وفنية جيدة، وتميزت التقسيمة بالروح القتالية العالية ومحاولة كل لاعب إثبات وجوده للدخول في التشكيل الأساسي أو قائمة المباراة على أقل تقدير.

من جهته، أكد المشرف على المنتخب، عدنان الطلياني، أن الثقة التي يضعها الجميع من مسؤولين وجماهير في المنتخب الوطني وقدرته على التأهل لكأس العالم، لم تهتز أبداً على الرغم من الخسارة الأخيرة أمام المنتخب السعودي، التي طوينا صفحتها تماماً هي وما سبقها من مباريات من أجل التركيز الشديد في مباراة العراق المفصلية، غداً، ثم ما تبقى من مواجهات حتى نهاية التصفيات. وقال الطلياني في تصريحات صحافية: «لا بديل أبداً عن الفوز على المنتخب العراقي غداً، إذا أراد منتخبنا الاستمرار في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي المجموعة الثانية، وأعتقد أن جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم تجاه بلدهم، ولدي ثقة بأن الفريق لن يخذل الجماهير في هذه المباراة، خصوصاً بعد أن لمسنا ارتفاع الروح المعنوية خلال التدريبات، وإصرارهم على تعويض الخسارة الأخيرة أمام السعودية للحاق بركب المنافسة، الذي مازلنا موجودين فيه بقوة، وهم في حاجة إلى الفوز أكثر من الجماهير، وهذه المرحلة التي يعيشها الفريق تتطلب التكاتف من الجميع، خصوصاً جماهيرنا التي يقع عليها دور كبير في الشد من أزر اللاعبين والوقوف بجانبهم في هذه المهمة الوطنية الصعبة».

وعن المنتخب العراقي، قال «منتخب العراق يملك تاريخاً طويلاً، وفريقه الحالي جيد، وقدم مستوى مميزاً في المباريات الماضية، رغم أن النتائج لا تتناسب مع الأداء، لكن أكثر ما يهمنا هو التركيز على منتخبنا والتعامل مع كل المنافسين بالأهمية نفسها التي ننظر بها لمنتخب العراق».

You may also like...

0 thoughts on “مهدي يطمئن على سلامة عموري قبل مواجهة أسود الرافدين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram