اليابان تلحق بالأخضر أول خسارة و سوريا تخرج بنقطة من مواجهة إيران

ألحقت اليابان بضيفتها السعودية الخسارة الأولى 2-1 اليوم الثلاثاء ضمن خامس جولات تصفيات الدور الحاسم لقارة آسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 (المجموعة الثانية).

وانهزم منتخب السعودية لأول مرة في هذا الدور فتجمد رصيده عند 10 نقاط، بينما ارتفع رصيد اليابان ليصبح مساوياً لمنتخب المملكة، إنما لا يزال هذا الأخير متصدراً بفارق الأهداف، واليابان ثانيةً.

وقدم الحكم السنغافوري محمد تقي هدية لأصحاب الأرض بإعلانه عن ركلة جزاء غير صحيحة، بعد كرة سددها كيوتاكي اصطدمت بصدر لاعب الوسط السعودي عبد الملك الخيبري وليس بيده كما اعتقد حكم اللقاء في الوهلة الأولى.

فانبرى هيروشي كيوتاكي 45 للكرة وأحرز منها الهدف الأول، ثم ضاعف جينكي هاراغوشي النتيجة في الدقيقة 80، قبل أن ينتفض الأخضر ويقلص الفارق في الدقيقة 90 عبر عمر هوساوي.

وضغط المنتخب السعودي بحثاً عن التعادل وحصل على أكثر من فرصة لانقاذ نقطة لكنه اصطدم بتألق الحارس الياباني.

وأكملت السعودية الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد حصول أسامة هوساوي على إنذار ثان ما سيحرمه من المشاركة في مباراة الجولة المقبلة ضد تايلاند في 23 آذار/مارس المقبل.

وكانت مباراة اليوم الرقم 12 في تاريخ مواجهات المنتخبين في كافة البطولات، إذ سبق أن تواجها 11 مرة وفازت السعودية في 3 واليابان في 8 مقابل تعادل واحد.

في المجموعة ذاتها، حصد منتخب تايلاند أول نقطة له في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وتعادل مع ضيفه الأسترالي 2-2.

وتقدم ميلي جديناك لاعب وسط كريستال بالاس الإنكليزي  بهدف لمنتخب أستراليا في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء حصل عليها الفريق بعد أن لمست الكرة يد براثوم شوتونغ مدافع تايلاند.

وأدرك منتخب تايلاند التعادل في الدقيقة 20 بواسطة تيراسيل دانغدا عبر تسديدة من مسافة قريبة.

وحصل منتخب تايلاند على ضربة جزاء في الدقيقة 57 نتيجة عرقلة تيراتون بونماثان ليحرز منها دانغدا الهدف الثاني له ولفريقه.

وتكفل جدنياك بتسجيل هدف التعادل لأستراليا في الدقيقة 65 من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه.

ورفع منتخب أستراليا رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث وظل منتخب تايلاند في المركز السادس الأخير بنقطة واحدة.

f8bfcb8d-96b7-4a85-bc09-3432dc0576cb

انتهت مواجهة سوريا على أرضها البديلة ماليزيا مع إيران بالتعادل السلبي (0-0) ضمن خامس جولات الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 (المجموعة الأولى).

ورفعت سوريا رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الرابع، مقابل 11 لإيران في الصدارة.

وكانت كوريا الجنوبية تخطت أوزبكستان 2-1 فأصبحت ثانيةً برصيد 10 نقاط، أما أوزبكستان فتجمد رصيدها عند النقطة 9 في المركز الثالث.

كما انتهت مواجهة قطر مع مضيفتها الصين بالتعادل (0-0)، وأصبح رصيد قطر 4 نقاط في المركز الخامس والصين سادسة وأخيرة بنقطتين.

ولعبت سوريا مباراتها على أرضية موحلة جداً بعد أمطار غزيرة، ما جعل المستوى الفني  في أدنى مستوياته، مع ذلك استطاع المنتخب الإيراني أن يرسم الخطورة في بعض اللقطات

وبسبب الأمطار تأخرت انطلاقة المباراة نحو نصف ساعة، ثم وبعد مرور 21 دقيقة على البداية اضطر مدرب سوريا؛ أيمن الحكيم إلى استبدال قائد النسور وقلب دفاعهم أحمد الصالح للإصابة وإشراك زاهر ميداني مكانه.

ولعب حارس النسور إبراهيم عالمة دوراً هامة في منح منتخب بلاده نقطة التعادل بعد تصديه لعدد من الكرات الإيرانية.

You may also like...

0 thoughts on “اليابان تلحق بالأخضر أول خسارة و سوريا تخرج بنقطة من مواجهة إيران”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram