“دبي للسياحة” تسلط الضوء على مناطق الجذب الجديدة وتركز على السياحة الشتوية في سوق السفر العالمي بلندن 2016

شاركت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال الأسبوع الماضي في فعاليات معرض سوق السفر العالمي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن بين 7 و10 نوفمبر 2016، ضمن وفد كبير ضم أكثر من 50 جهة من شركائها في قطاع السياحة بالإمارة.

وشكل المعرض بالنسبة لـ”دبي للسياحة” منصة ملائمة للترويج لأحدث المعالم السياحية التي تم افتتاحها في دبي مؤخراً والتي تؤكد على مكانة الإمارة كأفضل وجهة للسياحة العائلية على مدار العام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دبي كوجهة سياحية دافئة خلال فصل الشتاء. كما عرضت الدائرة خلال المعرض مجموعة من التطبيقات المبتكرة التي تتميز بها تجربة السياح مثل تطبيق Visit Dubai، وتطبيق Dubai Calendar وتجربة الواقع الافتراضي Dubai360، بالإضافة إلى عرض فيديو جديد عن منطقة “حتا” كوجهة للمغامرة في الهواء الطلق وذلك للمرة الأولى في جناح دبي.

وحول مشاركة “دبي للسياحة” في معرض سوق السفر العالمي، صرح عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، بالقول: “المملكة المتحدة هي واحدة من أبرز 10 أسواق مصدرة للسياح إلى دبي، ومشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي كانت فرصة مثالية لنا كي نعرض أفضل ما في الإمارة أمام الزوّار. ويعتبر الفيديو الترويجي لمنطقة “حتا” وسيلة فعالة للكشف عن مناطق سياحية في الإمارات على الأغلب كانت غير معروفة بالنسبة للسياح”.

وتابع القول: “مع إطلاق الميزات الجديدة على موقع جدول فعاليات دبي الإلكتروني، يستطيع المقيمون والسياح الإطلاع على كافة الفعاليات التي تقام في دبي على مدار العام من خلال عملية أكثر تنظيما. ويحتوي التطبيق على خاصية تمكن المستخدمين من شراء تذاكر الفعاليات مباشرة دون الحاجة لوساطة طرف ثالث، بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق يوفر للمستخدمين استخدام خرائط جوجل للحصول على تجربة مميزة وسهلة الاستخدام”.

وأضاف كاظم: “نحن ملتزمون بتحويل الإمارة إلى واحدة من أذكى المدن في هذا العالم الذي يشهد نمواً متسارعاً في عالم الاتصالات وهو ما حرصنا على إبرازه في هذا المعرض المهم، وفي هذا السياق فقد أعلنا مؤخرا بأن عدد الغرف الفندقية في دبي قد تجاوز 100 ألف غرفة وهذا أمر إيجابي للغاية، يؤكد أننا لا نسعى للسير وفق العرض والطلب فقط وإنما نتجاوز ذلك بتقديم خيارات متنوعة لمواكبة احتياجات المسافرين وفق كافة الميزانيات”.

وما لفت النظر في الجناح الخاص بـ “دبي للسياحة” هو تجربة الواقع الافتراضي DUBAI360، والتي نجمت عن الحملة التسويقية التي أطلقتها الدائرة في محطة واترلو بلندن مؤخراً بهدف التعريف بالمواقع السياحية في دبي، وذلك من خلال استخدام تقنيات متطورة تمكّن الجمهور من الاستمتاع بالمشاهد والأصوات والمعالم السياحية للمدينة في الساحة الرئيسية للمحطة. وقد تم بث المقطع ومدته ثلاث دقائق، حيث نقل الناس إلى قمة برج خليفة، ومنها مباشرة أخذهم في رحلة مثيرة عبر دراجة نارية على الكثبان الصحراوية، وأعقبها الغوص في عمق “دبي أكواريوم”، وجولة صغيرة في إحدى شواطئ دبي الخلابة، والغطس في المياه الدافئة للخليج العربي ومشاهدة العديد من الرياضات المائية.

وفضلاً عن عرض أحدث التقنيات، تم دعوة زوّار جناح دبي للتواصل مع شركاء “دبي للسياحة” بما في ذلك “آي إم جي عالم من المغامرات”، وهي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم وكذلك “دبي باركس آند ريزورتس”، والتي تضم ثلاث مدن ملاهي وحديقة مائية، كما تم عرض الثقافة والتراث الإماراتي لدبي عبر مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، الذي قدم معلومات حول ثقافة وعادات وتقاليد دولة الإمارات.

من جهة أخرى، فقد شكل معرض سوق السفر العالمي بالنسبة لشركاء “دبي للسياحة” العاملين في القطاع السياحي، وعددهم أكثر من 50 شريكا، منصة مثالية للتواصل مع وسائل الإعلام والمتخصصين في قطاع السياحة وعقد صفقات أعمال من شأنها أن تستقطب المزيد من الزوّار والسياح من المملكة المتحدة إلى دبي في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أنه في كل عام يزور معرض سوق السفر العالمي أكثر من 50،000 من كبار المتخصصين في صناعة السفر ووزراء الحكومات والصحافة الدولية، باعتباره حدثاً عالمياً رائداً في صناعة السفر ووسائل الإعلام السياحية.

You may also like...

0 thoughts on ““دبي للسياحة” تسلط الضوء على مناطق الجذب الجديدة وتركز على السياحة الشتوية في سوق السفر العالمي بلندن 2016”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram