“الكوهجي” رئيسا لتحكيم الفيلم القصير بالدار البيضاء

كتبت للمنارة: غادة عصفور

اختارت إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء المخرج البحريني عمار الكوهجي لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالمهرجان للأفلام القصيرة والوثائقية خلال الدورة الحادية عشر التي تقام في الفترة من الثاني والعشرين وحتى الخامس والعشرين من شهر ديسمبر المقبل برئاسة محمد المشتري مؤسس المهرجان إلى جانب الإعلامي المصري جمال عبدالناصر مديرا فنيا للدورة القادمة.
وسوف يتواجد المخرج البحريني للمرة الثانية في فعاليات المهرجان حيث كانت الزيارة الأولى في الدورة التي اقيمت عام 2010 ، وسبق للكوهجي أن حصلت أفلامه على جائزتين من المهرجان.. الأولى كانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم “بالأمس” والثانية ، اما الثانية فهي جائزة أفضل دور نسائي عن فيلم “سكون” الذي قام بإخراجه.
وعبر الكوهجي في تصريح لموقع المنارة عن امتنانه للمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء الذي يعتبره واحدا من المهرجانات المميزة المختصة بالأفلام القصيرة والوثائقية عربيا ودوليا ، حيث يقوم المهرجان باختيار الأعمال المشاركة بعناية.
وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الدار البيضاء الفنان اللبناني داني نور والممثل التركي محمد شاغرا والإعلامية اللبنانية هنا الحاج.
وشارك المخرج البحريني عمار الكوهجي في أكثر من 80 مهرجان سينمائي، وحصل على أكثر من 10 جوائز عالمية ، فيما نال جائزة التميز في الاعمال السينمائية البحرينية وتمثيل البحرين على الصعيدين العربي والدولي في مهرجان أفلام الطلبة من قبل وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين – إدارة الخدمات الطلابية، وحصل على شهادة مشاركة من مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الدولي بالمنامة بعد نجاحه في استكمال دورة في إدارة فنون التصوير ضمن فعاليات المهرجان.
ويعتبر الكوهجي أول بحريني يعمل كمساعد مخرج في فيلم هندي وهو “الخدامة”، وعمل كمساعد مخرج في الفيلم الإماراتي الطويل “ثوب الشمس”، وفيلم “سائر الجنة”، ومن أعماله الإخراجية للأفلام القصيرة فيلم “سكون”، وفيلم “بالأمس”، وفيلم “أحبك”.
وشارك المخرج البحريني المتميز في دورات عديدة في دبي منها دورة اختصاصية مع المخرج الإيراني عباس كياروستامي، و دورة اختصاصية للتمثيل مع الفنان الإيراني بهروز، ودورة اختصاصية في كتابة السيناريو مع المخرج الإيراني أصغر فرهاتي.

fb_img_1479318720659 fb_img_1479318800896

You may also like...

0 thoughts on ““الكوهجي” رئيسا لتحكيم الفيلم القصير بالدار البيضاء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… هواتفنا.. وحبنا الافتراضي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram