منظمة الصحة العالمية تنهي حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس زيكا

(FILES) This file photo taken on January 28, 2016 shows physical therapist Isana Santana treating Ruan Hentique dos Santos, suffering from microcephalia caught through an Aedes Aegypti mosquito bite, at Obras Socias irma dulce hospital in Salvador, Brazil on January 28 , 2016. The World Health Organization on November 18, 2016 announced in an online press conference that the Zika virus outbreak no longer poses a world public health emergency. "The Zika virus remains a highly significant and long term problem, but it is not any more a public heath emergency of international concern," the world health body's emergency committee chair Dr David Heymann said. / AFP PHOTO / CHRISTOPHE SIMON

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة أن فيروس زيكا والمضاعفات المرتبطة به لم تعد تمثل حالة طوارئ دولية لكنها قالت إنها ستواصل العمل على منع انتشار المرض من خلال “برنامج قوي”.

وفي بيان قالت لجنة الطوارئ في المنظمة التي أعلنت المرض (حالة طوارئ صحية دولية) في فبراير إنها تعتبر أن “فيروس زيكا والمضاعفات المرتبطة به يبقى تحديا صحيا هاما للصحة العامة بما يتطلب إجراءات مكثفة لكنه لم يعد يمثل حالة طوارئ صحية عامة على المستوى الدولي.”

وقال الدكتور بيتر سلامة المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في إفادة صحفية “لا نقلل من خطورة (فيروس) زيكا من خلال تصنيف ذلك كبرنامج عمل طويل الأمد بل نرسل رسالة مفادها أن زيكا مازال باقيا.”

وارتبط انتقال الفيروس بأحد أنواع البعوض، وأدى إلى ظهور آلاف الحالات من ولادات الأطفال بأدمغة غير مكتملة النمو.

You may also like...

0 thoughts on “منظمة الصحة العالمية تنهي حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس زيكا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram